«البلدية» تطلق برنامج «تدابير الأمن والسلامة»

579 ‎مشاهدات Leave a comment
«البلدية» تطلق برنامج «تدابير الأمن والسلامة»

أطلقت وزارة البلدية والبيئة ممثلة بمركز الدراسات البيئية والبلدية ، بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية، صباح اليوم ، الأحد،  برنامج ” تدابير الأمن والسلامة” بمواقع الوزارة، بهدف تعزيز ثقافة موظفي الوزارة بمتطلبات السلامة العامة والأمن الإلكتروني والتي تُعد من الركائز الأساسية في منظومة التنمية البشرية، إضافة إلى تعزيز دورها بتحمل المسؤولية المجتمعية والتعاون مع القطاعات المعنية لنشر ثقافة الأمن والسلامة حسب استراتيجية التنمية الوطنية 2018/2022.

وفي كلمته الافتتاحية، تقدم الدكتور محمد سيف الكواري مدير مركز الدراسات البيئية والبلدية بالشكر  والتقدير لوزارة الداخلية على تخصيص الوقت والجهد لإعداد وتنفيذ البرنامج وسعيهم الدؤوب لنشر ثقافة الأمن والسلامة العامة.

وفي حديثه، أكد الرائد جابر محمد المري – رئيس قسم التوعية والتثقيف الوقائي بإدارة الدفاع المدني، على أهمية مساهمة المركز في نشر ثقافة الأمن والسلامة  ، مشيراً إلى تقديره لجهود المركز في مجال نشر نقافة الأمن والسلامة العامة بين الموظفين لما لذلك من آثار إيجابية  على الأفراد وعلى المجتمع.

واستعرض الملازم عبدالهادي علي صالح المري من إدارة الدفاع المدني في محاضرته أهم تدابير الأمن والسلامة العامة الواجب على الفرد اتباعها ومراعاتها عند التواجد في أماكن مختلفة سواء   في المنزل  وأماكن السباحة وأثناء تواجده في المنشآت العامة والمركبات وفي الصحراء، ثم تحدث عن  أهم الطرق ووسائل الحماية الواجب اتخاذها للحفاظ على سلامة الأطفال في البر أثناء الإقامة   بالمخيمات ، وخصوصاً في هذا الوقت من السنة حيث  يبدأ موسم التخييم.

وعن مخاطر نشوب الحرائق والاختناق أثناء إشعال الفحم والحطب تحدث الملازم عبدالهادي عن أهم التدابير والاحتياطات الواجب اتخاذها أثناء إشعالها، كما عرض أهم الأمور الواجب تفاديها للوقاية من خطر الحيوانات البرية والزواحف ، وسبل التعامل مع الأنواع المختلفة منها ، وشرح كيفية التعامل مع الأنواع المختلفة في حال التعرض للدغات أثناء التخييم .

وتم خلال المحاضرة عرض رسوم توضيحية وفيلم قصير تضمن أهم سبل الوقاية من الحوادث بكافة أشكالها وذلك لمزيد من التوضيح والفائدة..

وفي نهاية المحاضرة ، أكد على أهمية معرفة تدابير الأمن والسلامة التي من خلالها يمكن للفرد أن ينهج السلوك الأمثل في حالة  تعرضه أو تعرض الأخرين للحوادث .


 ;