الجمارك تنظم ورشة اقليمية حول “تمويل الإرهاب”

50 ‎مشاهدات Leave a comment
الجمارك تنظم ورشة اقليمية حول “تمويل الإرهاب”
نظمت الهيئة العامة للجمارك ورشة عمل اقليمية بعنوان “محاربة التدفقات المالية غير المشروعة وتمويل الإرهاب “وذلك بالتعاون مع منظمة الجمارك العالمية والمكتب الإقليمي لبناء المقدرة، خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر 2018، قدم الورشة عدد من الخبراء بمنظمة الجمارك العالمية.

وقد افتتح الورشة السيد محمد عبدالله المعاضيد مساعد رئيس الهيئة العامة للجمارك لشؤون الخدمات المساندة ، وحضر الافتتاح كل من السيد عيسى الحردان أمين سر اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والسيد مبارك البوعينين مدير مركز التدريب الجمركي .

وتهدف الورشة الى المساهمة في تعزيز المعرفة والفهم الأوسع للتحديات التي تواجهها الجمارك للحد من التدفقات المالية غير المشروعة وغسيل الأموال ، بالإضافة للتعرف على أدوات المنظمة وأفضل الممارسات لبناء قدرات الجمارك في مواجهة هذه الظاهرة.

وتتيح الورشة الفرصة لمناقشة المبادرات الدولية والإقليمية والوطنية الحالية لمحاربة التدفقات المالية غير المشروعة وغسيل الأموال وكذلك تبادل الخبرات بين المشاركين بشأن تعزيز التقدم العملي في بلدانهم في هذا المجال مما سيساهم في مكافحة جميع أشكال الجريمة المنظمة واعداد التقارير المناسبة لهذه الاحداث .    

وقد شارك بالورشة عدد ستون مشاركا ، من ضمنهم المسؤولين الذين يساهمون بشكل مباشر في وضع السياسات الجمركية وكذلك كبار الموظفين الذين يترأسون هياكل التحري أو مكافحة التهريب و المسؤولين عن العمليات الجمركية في المنافذ وعدد من رؤساء الاقسام  ومسئولي الورديات في إدارات الهيئة العامة للجمارك  بالإضافة الى  نخبة من موظفي الجمارك بدول الاقليم.






;