معرض ومؤتمر “QMED 2019” ينطلق في 25 مارس القادم بمشاركة اقليمية ودولية واسعة

343 ‎مشاهدات Leave a comment
معرض ومؤتمر “QMED 2019” ينطلق في 25 مارس القادم بمشاركة اقليمية ودولية واسعة
ينطلق “معرض ومؤتمر قطر الدولي للمستلزمات الطبية والرعاية الصحية “QMED 2019″، الحدث الطبي الأكبر من نوعه في قطر، مستضيفاً أكثر من 70 جهة عارضة من نحو 7 دول على مدى ثلاثة أيام خلال الفترة من 25- 27 مارس 2019، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

ويوفر الحدث، الذي يقام تحت رعاية وزارة الصحة العامة، منصة متخصصة ومتكاملة لتفعيل التواصل بين أبرز اللاعبين المحليين والاقليميين والدوليين وتسليط الضوء على أحدث الاتجاهات الرائدة وآخر التطورات الحاصلة ضمن قطاع الرعاية الصحية القطري.

ومن المقرر أن يتزامن مع فعاليات المعرض الذي سيقام على مساحة إجمالية تصل إلى 5 الاف متر مربع، تنظيم 3 مؤتمرات ووش عمل ، حيث يُتوقع حضور ما يزيد عن 700 طبيب لفعاليات المؤتمر وورش العمل.

وقال السيد خليفة المهندي المدير العام لشركة صوغة لتنظيم المعارض والمؤتمرات منظم الحدث ” يستقطب معرض ومؤتمر قطر الدولي للمستلزمات الطبية والرعاية الصحية “QMED” عدداً من كبار الشخصيات وأبرز الأسماء الرائدة ضمن قطاع الرعاية الصحية القطري، وهو ما يؤكّد دوره الطليعي كمنصة تفاعلية مثالية لتعزيز التواصل بين كافة المعنيين بالرعاية الصحية في قطر.

كما يلاقي الحدث إقبالاً واسعاً من قبل الخبراء والمورّدين وكافة المتخصصين ضمن القطاع الصحي من مختلف أنحاء العالم، القادمين لمناقشة آخر المستجدات والرؤى والاتجاهات السائدة في سوق الرعاية الصحية فضلاً عن تسليط الضوء على أحدث الابتكارات التقنية وأفضل الممارسات التي من شأنها الارتقاء بمستوى خدمات الرعاية الصحية.”

وأضاف: “نحن على ثقة تامة بأنّ الحدث سيمثل بلا شك دفعة قوية من شأنها دعم عجلة تطوير قطاع الرعاية الصحية القطري، استكمالاً للجهود الحثيثة المبذولة من قبل الحكومة القطرية في سبيل تحسين جودة الخدمات الصحية المقدّمة في قطر.

وندعو من جانبنا الشركات المختصة بتوفير خدمات الرعاية الصحية وكافة المستثمرين والمعنيين بالقطاع الصحي في قطر إلى الاستفادة من هذه الفرصة الحصرية للتواصل والتفاعل المباشر مع روّاد الرعاية الصحية في المنطقة والعالم.”

وأعرب المهندي عن امتنانه للشركات المحلية والإقليمية والدولية المشاركة في المعرض، لتقديرها الدور الحيوي الذي يلعبه معرض “QMED” في دعم عجلة تطوير قطاع الرعاية الصحية في دولة قطر.

وقال إن الدورة الثانية من معرض “QMED” تستقطب أعداد مميزة من المشاركين من أكثر من 7 دول حول العالم، بما فيها الولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة ، وفرنسا والصين وتركيا وبولندا، جنبا الى جنب مع الرعاة والعارضين من الشركات المحلية.

من جهته قال السيد عمر حسين الفردان، الرئيس التنفيذي لمجموعة الفردان: “هذه هي المشاركة الأولى للفردان الطبية ونورث وسترن مديسن كشريك استراتيجي في معرض قطر الدولي للمستلزمات الطبية والرعاية الصحيّة QMED، إلى جانب مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، ومؤسسة حمد الطبية.  إن تواجدنا في المعرض كمركز للرعاية الطبية اليومية يُعدّ أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة لنا، إذ أتيحت لنا الفرصة لتسليط الضوء على خدماتنا الطبية وعرضها على الجمهور للمرة الأولى على الإطلاق.

 وبالإضافة إلى جناحنا في المعرض، يشارك أيضًا خبراء وأخصائيون من نورث وسترن مديسن، لتسليط الضوء على أحد أهم التخصصات الطبية التي سيُطلقها مركز الرعاية الطبية اليومية في وقت لاحق من هذا العام”.

 وأضاف الفردان: “إن هدفنا الأساسي اليوم هو تعزيز المنظومة الطبية في دولة قطر والوصول إلى أرقى المعايير الدولية في تقديم خدمات الرعاية الصحية. ونهدف لتقديم خدمة صحية متطورة من خلال الاستفادة من نقاط قوة نورث وسترن مديسن وخبراتهم الواسعة في تقديم الخدمات الطبية، بالإضافة إلى سمعة مجموعة الفردان المرموقة وقدرتها على تقديم الخدمات الرائدة والمتميزة”. 

بدوره قال السيد سامر باشا الرئيس التنفيذي لشركة شرق للتجهيزات الطبية أن إقامة معرض ومؤتمر قطر الدولي للمستلزمات الطبية والرعاية الصحية ليعد انجازا ضخما لقطاع الرعاية الصحية في دولة قطر، وهو القطاع الذي شهد اهتماما متزايدا من قبل حكومتنا الرشيدة على مدار العقد الماضي، في ظل حجم الإنفاق الضخم من قبل الدولة قطر على القطاع الصحي خلال تلك الحقبة، كما يتوقع ان تستمر الدولة في ضخ المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي خلال السنوات القادمة.

وأضاف “تشكل هذه الرعاية والدعم الذي توليه حكومتنا الرشيدة لقطاع الصحة اهمية استراتيجية في زيادة الاهتمام بالمشاركة في معرض “QMED” ليس فقط على المستوى المحلي ولكن على المستوى الإقليمي والعالمي. ان حرصنا على المشاركة في هذا الحدث الهام، ينبع من التزامِنا المطلق بدعم كافة مبادرات قطر ورؤيتها الوطنية الرامية لدفع عجلة نمو الدولة وترسيخ ازدهارها على كافة الصُّعد، متمثلة برؤية صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى.”

وشدد على أن هذا الحدث سيكون بمثابة فرصة ذهبية لتلاقي وتبادل الأفكار بين الأطباء والخبراء من مختلف التخصصات والاهتمامات على أرض قطر لبحث كل ما هو جديد في العالم في المجال الطبي وهو ما ينعكس على القطاع الطبي في دولة قطر وتطويره.

ويعقد معرض ومؤتمر “QMED” تحت رعاية وزارة الصحة العامة وبدعم من الهيئة العامة للسياحة والجمعية القطرية للسكري والهلال الأحمر القطري وغرفة قطر، ومشاركة 11 من كبرى الشركات المحلية والدولية المتخصصة بالرعاية الصحية بصفة رعاة رسميين، بما فيها كل من “مجموعة الفردان الطبية وشركة اوريدو بصفة رعاة استراتيجيين رئيسيين، وكلّ من “مستشفى نوفر وشركة شرق للتجهيزات الطبية” كرعاة ماسيين وكل من هيئة قطر للمناطق الحرة والهلال الأحمر القطري وشركة أي بزنس بصفة رعاة فضيين، جنبا الى جنب مع شركة بوم وست تريتمنت بصفتها الراعي البرونزي.

ويتم تنظيم الحدث من قبل شركة صوغة لتنظيم المعارض والمؤتمرات، ومن المقرر أن يجمع الحدث ما يزيد عن 70 شركة من المعنيين بالقطاع الطبي ومزوّدي خدمات الرعاية الصحية الإقليميين والدوليين والوكلاء والموردين والموزّعين لتسليط الضوء على أحدث المنتجات والتقنيات والخدمات لجمهور قطر المتنامي من اختصاصيي الرعاية الصحية ومزودي الخدمات الطبية. وسيوفر الحدث منصة مثالية للمشاركين لتبادل الخبرات والمعرفة والتواصل لتأسيس شراكات فاعلة ومناقشة فرص الأعمال الواعدة.

;