أرباح بنك بروة تتخطى مليار ريال في 9 أشهر

404 ‎مشاهدات Leave a comment
أرباح بنك بروة تتخطى مليار ريال في 9 أشهر
أعلنت مجموعة بروة العقارية، اليوم، أن أرباحها خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري تخطت مليار ريال.
وقالت المجموعة، في بيان، إن أرباحها وصلت إلى 1,08 مليار ريال خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مقابل 1,2 مليار ريال خلال نفس الفترة من عام 2017.. مشيرة إلى أن العائد على السهم الواحد بلغ 2.78 ريال خلال الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر الماضي، مقابل 3.14 ريال للسهم في نفس الفترة من العام الماضي.
وأضاف البيان أن المجموعة نجحت في تعزيز إيراداتها التشغيلية من خلال زيادة إيرادات الإيجارات بقيمة 70 مليون ريال وبنسبة قدرها 8 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام 2017، وذلك على الرغم من انخفاض صافي الربح عن الفترة مقارنة بالفترة المقابلة في العام 2017 والناتج عن انخفاض أرباح بعض البنود غير المتكررة في طبيعتها مثل أرباح تقييم العقارات.
وأوضحت المجموعة أنها تمكنت من زيادة إيراداتها التشغيلية من خلال رفع كفاءة المشروعات التشغيلية الحالية، بالإضافة إلى دعم المحفظة العقارية التشغيلية للمجموعة بواسطة المشروعات الجديدة.. مضيفة أنها أتمت أعمال البناء الخاصة بكل من المرحلة الثانية من مشروع مدينة /المواتر/ ومشروع توسعة قرية بروة، بالإضافة إلى قرب الانتهاء من أعمال تطوير مشروع سكن العمال بطريق سلوى ومشروع “دارا A”، واستمرار أعمال التطوير في المشروعات الأخرى، مثل مشروع مخازن البراحة ومشروع توسعة مرافق الخور الرياضية.
كما أوضحت أنها تواصل دراسة مخزون الأراضي الفضاء المتاح لديها لتحديد الاستغلال الأمثل لها بما يساعد في دعم تنمية العائدات المستدامة.. متوقعة أن تتم ترسية عقود بناء مشروع المرحلة الثالثة من بروة البراحة والمرحلة الثالثة من مدينة المواتر قبل نهاية العام.
وأكدت المجموعة حرصها على تعزيز مبدأ الشراكة مع حكومة دولة قطر لخلق مشروعات عقارية تنموية تسهم في تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين، وذلك وفاء لدور المجموعة كأكبر مطور عقاري بالدولة وهو الأمر الذي نتج عنه العديد من المشروعات مثل مشروع سكن العمال بطريق سلوى ومشروع مدينة المواتر ومشروع مستودعات.. مبينة أنها تمكنت من تحقيق العديد من الإنجازات خلال الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2018، منها ترسية عقد مشروع توسعة مرافق الخور الرياضية بقيمة 105 ملايين ريال.

;