تعرف على “مي مكس 3”.. أول هاتف 5 جي

445 ‎مشاهدات Leave a comment
تعرف على “مي مكس 3”.. أول هاتف 5 جي

أعلنت شياومي أمس عن هاتفها الرائد الجديد “مي مكس 3” الذي يملك شاشة تمتد على كامل الواجهة الأمامية، ويعتبر حاليا أول هاتف تجاري في العالم يدعم اتصالات “5جي”، وذلك خلال حدث خاص في العاصمة الصينية بكين.

ويعمل الهاتف بمعالج كوالكوم سنابدراغون 845، ويملك شاشة أموليد بقياس 6.39 بوصات بدقة 1080×2340 بكسلا تمتد على كامل مساحة الواجهة الأمامية، حيث يأتي مستشعر قارئ البصمة في الجهة الخلفية.

ويأتي الهاتف بثلاثة خيارات لذاكرة الوصول العشوائي (رام) هي 6 و8 و10 غيغابايتات، وتشغله بطارية بسعة 3200 ميلي أمبير، ويضم سعة تخزين داخلية تبلغ 128 غيغابايتا مع وجود خيار آخر بسعة 256 غيغابايتا، وستطرحه الشركة بثلاثة ألوان.

أما على صعيد الكاميرات، فيأتي الهاتف بكاميرتين خلفيتين كل واحدة بدقة 12 ميغابكسلا، لكن مع اختلاف فتحة العدسة، كما يضم كاميرتين في الجهة الأمامية رئيسية بدقة 24 ميغابكسلا وثانوية بدقة 2 ميغابكسل.

ولجعل شاشة الهاتف تمتد على كامل المساحة الأمامية للجهاز والتخلص من الشق الذي يحتضن كاميرا السلفي، لجأت الشركة إلى استخدام آلية الانزلاق لإظهار الكاميرتين الأماميتين، حيث يتوجب على المستخدم زلق الهاتف إلى أسفل كي تظهر الكاميرتان.

وتزعم شياومي أن هاتفها يملك قدرات تصوير مميزة عند ظروف الإضاءة المنخفضة، لكن لن يتم التحقق من هذا الزعم إلا عند اختبار الهاتف مقارنة بهواتف أخرى ذات نمط تصوير ليلي مثل غوغل بكسل 3 وهواوي بي20 برو.

ويدعم الهاتف نمط التصوير بالحركة البطيئة بمعدل 960 إطارا في الثانية، بزيادة كبيرة عن معدل 240 إطارا المستخدم في الهواتف الأخرى التي طُرحت هذا العام، كما يدعم الشحن اللاسلكي السريع.

وستبدأ أسعار الهاتف من 474 دولارا للهاتف بسعة تخزين 128 غيغابايتا وذاكرة بحجم 6 غيغابايتات، وتصل إلى 719 دولارا للهاتف بسعة تخزين 256 غيغابايتا وذاكرة بحجم عشرة غيغابايتات.

وباتت نسخة 4جي من الهاتف متوفرة للطلب المسبق في الصين، وستطرح في أرجاء البلاد اعتبارا من 1 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في حين ستطرح نسخة 5جي في الربع الأول من العام المقبل.

المصدر : مواقع إلكترونية