مرحلة جديدة للزعيم استعداداً لبيرسبوليس الإيراني

870 ‎مشاهدات Leave a comment
مرحلة جديدة للزعيم استعداداً لبيرسبوليس الإيراني
دخلت مساء أمس تحضيرات الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد لمواجهته المقبلة مع بيرسبوليس الإيراني في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، التي ستقام الثلاثاء في طهران، مرحلة جديدة عقب اكتمال صفوفه بعودة جميع اللاعبين الدوليين الذين شاركوا مع منتخبات بلدانهم في الفترة الماضية بمناسبة أيام «الفيفا».
شهدت التدريبات، أمس، مشاركة جميع اللاعبين للمرة الأولى منذ بداية التحضيرات للمباراة قبل أسبوع، مما أعطى المدرب مجالاً واسعاً لتنفيذ عدد من الخطط التي سوف يعتمدها الفريق أمام منافسه.
وكان اللاعبون الدوليون قد انتظموا في تدريبات الفريق على مرحلتين، فالتحق خوخي بوعلام وبيدور ميجويل وأكرم عفيف وعبد الكريم سالم بالتدريبات منذ الاثنين الماضي، فيما التحق حسن الهيدوس وسالم الهاجري وطارق سالمان والكوري لي يونغ والجزائري بغداد بونجاح بالفريق أمس.
ويحرص فيريرا و الجهاز الفني العامل معه في التدريبات المقبلة على تجهيز اللاعبين ذهنياً وفنياً للمباراة، ومراعاة الجهود التي بذلوها في الفترة الماضية مع فريقهم ومنتخبات بلدانهم لتفادي تعرضهم للإرهاق. ويواصل الفريق تدريباته اليوم وغداً على ملاعب النادي قبل السفر يوم الأحد لطهران وخوض تدريب على ملعب أزادي، الاثنين، قبل خوض اللقاء الثلاثاء.
من جهة أخرى يولي مدرب الحراس بالفريق عناية فائقة بالحارسين مشعل برشم وجهاد محمد، اللذين سيعتمد الجهاز الفني على أحدهما في اللقاء أمام بيرسبوليس لغياب الحارس سعد الدوسري بسبب البطاقات الملونة.

الأنصاري: جاهزون لكسب التحدي

وصف أحمد الأنصاري المنسق الإعلامي لفريق السد، مواجهة بيرسبوليس التي ستقام الثلاثاء المقبل في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بالصعبة، وقال إنها بمثابة نهائي غرب آسيا، وإن فريقه جاهز للعودة بورقة التأهل إلى النهائي بعبور المنافس على أرضه وأمام جماهيره.
وأضاف أن معنويات لاعبي السد عالية بعد المشاركات الناجحة مع منتخبات بلدانهم في الفترة القليلة الماضية، وأن لديهم رغبة قوية في لعب مباراة مثالية والحفاظ على الحلم في التتويج بلقب دوري أبطال آسيا.
وقال: «اللاعبون جاهزون، ولا يغيب عنا سوى الحارس سعد الشيب، وقد سبق لنا أن حققنا نتائج قوية في ربع نهائي المسابقة الآسيوية بالفوز على فريق استقلال طهران وسنكرر الإنجاز أمام بيرسبوليس».
ووعد أحمد الأنصاري الجماهير القطرية والسداوية ببذل أقصى الجهود للفوز على بيرسبوليس والظفر بورقة التأهل إلى نهائي المسابقة.

الصنهاجي: مهمة ليست مستحيلة

شدد حمزة الصنهاجي لاعب فريق السد، على ضرورة الإعداد القوي لمواجهة بيرسبوليس في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا التي ستقام الثلاثاء المقبل على ملعب أزادي بالعاصمة الإيرانية طهران، وقال إن فريقه قادر على العودة بورقة العبور رغم صعوبة المهمة.
وأضاف الصنهاجي في تصريحات قبل انطلاق تدريبات الفريق، أمس، أن لاعبي فريقه قادرون على كسب التحدي والفوز على بيرسبوليس على أرضه وأمام جماهيره.
وقال: «ستكون مهمة صعبة دون شك ولكنها ليست مستحيلة، ولن يكون لنا من حل سوى اللعب الهجومي لتسجيل الأهداف لأننا في حاجة إلى تعويض الخسارة التي تلقيناها في مباراة الذهاب على أرضنا. لدينا كل مقومات النجاح من لاعبين وخبرات، وفريقنا صاحب خبرات كبيرة في المسابقات القارية».
وتوقع حمزة الصنهاجي معاناة فريق بيرسبوليس الإيراني من الضغط للتسجيل في بداية المباراة وحسم المواجهة لصالحه، وقال إن على فريقه أن يستفيد من هذا العامل لمباغتة منافسه وصنع هجمات سريعة وفاعلة.
ونفى الصنهاجي أن يكون للجماهير الغفيرة المتوقع حضورها في المباراة تأثير سلبي على لاعبي السد، وقال إن الأمر لن يتعدى الدقائق الأولى للمباراة، وأن اللاعبين سيتعودون على الأجواء العامة للمواجهة عقب ذلك.;