5 مواجهات مهمة.. وقمة بين الرهيب والفهود

784 ‎مشاهدات Leave a comment
5 مواجهات مهمة.. وقمة بين الرهيب والفهود
جولة في غاية الإثارة والتحدي ستنعش الملاعب مرة أخرى في دوري نجوم QNB، تنطلق غداً السبت، بمواجهات قوية في حسابات تحصيل النقاط في الجولة التاسعة من المنافسة، ليومي السبت والأحد، سيغيب عنها المتصدر الدحيل وصاحب المركز الثاني نادي السد، حيث تأجلت مواجهتهما.
وتبرز مباراة العربي والأهلي بملعب حمد الكبير في استهلالية الجولة من أجل النقاط، حيث يتطلع فيها العربي لتضميد جراحه على حساب العميد العائد للانتصارات وأبرز المستفيدين من الجولة الماضية، حيث يملك العربي 12 نقطة ويتطلع الأهلي للنقطة 12.
ولن يجد نادي أم صلال خياراً غير الفوز على قطر بملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، إذا أراد الفريق العودة بعد أن أوقفه قطار الدحيل في الجولة الماضية في محطة 13 نقطة، بينما يأتي القطراوي مدركاً أن الفوز فقط على أم صلال سيضعه في مأمن من الإحباط.
وسيكون ملعب جاسم بن حمد بنادي السد شاهداً على قمة الجولة بين الريان والغرافة، في واحدة من أهم المباريات وأكثرها إثارة في الجولة، وفقاً لحاجة الريان الجريح للتعويض وحاجة الغرافة لمواصلة الانتصارات والمضي في طريق العودة، ويملك الريان 14 نقطة وطموحاً من أجل العودة لطريق الانتصارات، بينما يملك الغرافة 10 نقاط وفوزه سيقفز به للأمام.
مهمة سهلة
وتبدو مهمة السيلية أكثر سهولة أمام الشحانية بملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، مساء الأحد، حيث يتطلع السيلية صاحب المركز الثالث برصيد 16 نقطة لمواصلة التقدم واعتلاء الصدارة مؤقتاً، في ظل غياب الدحيل والسد عن اللعب، ويملك أبناء الطرابلسي القدرة على تحقيق الهدف، بينما يتطلع الشحانية لمواصلة كفاحه بعد أن توقف في نقاطه السبع ولم يعد أمامه سوى القتال لمغادرة المركز العاشر بـ 7 نقاط.
وتحمل الجولة في ختامها صراعاً شرساً في قاع المنافسة بين فريقي الخريطيات والخور، وهو سباق عنوانه ثلاث نقاط ولكن مضمونه أكثر من ثلاث نقاط، حيث إن فوز أي منهما سيفض الشراكة في القاع من واقع نقاط الخريطيات الثلاث ونقاط الخور الخمس، التي ستجعله في مركز متقدم كثيراً بعد أن تذوق طعم الانتصارات.;