الشيخ حمد آل ثاني بطلا لثالث جولات بطولة قطر للباها

414 ‎مشاهدات Leave a comment
الشيخ حمد آل ثاني بطلا لثالث جولات بطولة قطر للباها
توج الشيخ حمد بن عيد آل ثاني بلقب الجولة الثالثة من بطولة قطر المحلية للباها للراليات الصحراوية، التي شهدت مشاركة مميزة من أبرز السائقين المحليين، فضلا عن مشاركين قادمين من روسيا والكويت وعمان والأردن.

وجاء تتويج الشيخ حمد بصحبة ملاحه ومواطنه فراس علوه على متن سيارة “نيسان باترول”، بعد احتلال المركز الأول في الترتيب العام للسائقين بزمن قدره 1.56.54 ساعة، وبفارق 37.54 دقيقة عن أقرب منافسيه السائق القطري نايف النصر بصحبة ملاحه ومواطنه جاسم فلاحي على متن سيارة “كان-أم مافريك X3” الذي جاء ثانيا بزمن قدره 2.34.08 ساعة.

واحتل السائق القطري محمد العطية بصحبة ملاحه الأردني تامر الحاجزين على متن سيارة “كان- أم مافريك X3” المركز الثالث بعدما سجل زمنا قدره 2.34.09 ساعة و بفارق ثانية فقط عن النصر صاحب المركز الثاني وذلك بعد حصوله على عقوبة 14 دقيقة. 

وجاء السائق القطري محمد المير بصحبة ملاحه الروسي أليكسين كوزويتش على متن سيارة “نيسان باترول” في المركز الرابع بزمن قدره 2.37.04 ساعة، فيما حل السائق القطري خالد المهندي بصحبة ملاحه العماني سيف مسعود على متن سيارة “بولاريس” في المركز الخامس بزمن قدره 3.06.08 ساعة، بينما جاء الكويتي عبدالعزيز البشاير بصحبة ملاحه ومواطنه فيصل زيدان على متن سيارة “كان- أم مافريك” في المركز السادس بزمن قدره 3.39.05 ساعات، وأخيرا حل السائق القطري راشد المهندي بصحبة ملاحه الكويتي نواف العنزي على متن سيارة “نيسان باترول” في المركز السابع بزمن قدره 4.42.41 ساعات.

وتصدر الشيخ حمد بن عيد آل ثاني المركز الأول في الترتيب العام للبطولة بعد انتهاء الجولة الثالثة برصيد 45 نقطة وبفارق 5 نقاط عن السائق القطري عادل حسين صاحب المركز الثاني والذي غاب عن الجولة، فيما جاء السائق السعودي أحمد الشقاوي في المركز الثالث برصيد 36 نقطة.

وتقاسم السائق القطري نايف النصر وصيف الجولة والسائق القطري محمد المير رابع الجولة في المركز الرابع في الترتيب العام برصيد 27 نقطة، فيما تراجع العماني عبدالعزيز الزبير إلى المركز الخامس برصيد 25 نقطة بعد غيابه عن الجولة.

وتقدم كل من السائق القطري محمد العطية إلى المركز السادس بعدما رفع رصيده إلى 17 نقطة ، ومواطنه راشد المهندي إلى المركز السابع برصيد 14 نقطة ، والكويتي عبدالعزيز البشير إلى المركز الثامن برصيد 13 نقطة، فيما جاء الكويتي خالد الفريح في المركز التاسع برصيد 12 نقطة بعد غيابه عن هذه الجولة، فيما تقدم السائق القطري خالد المهندي إلى المركز العاشر برصيد 10 نقاط ، وذلك في أول مشاركة له بعدما غاب عن أول جولتين.

وعبر السائق القطري الشيخ حمد بن عيد آل ثاني عن سعادته بالتتويج بلقب الجولة الثالثة من بطولة باها قطر المحلية وتصدره للترتيب العام للبطولة، معتبرا أن هذه الخطوة هي الأولى نحو تحقيق اللقب هذا العام.

وقال الشيخ حمد ، في تصريح صحفي بعد تتويجه باللقب، إنه سبق أن حقق الفوز بلقب بطولة الباها المحلية، لكنه يأمل في مواصلة مشواره في البطولة من أجل التتويج باللقب في نهاية البطولة خاصة أنه الهدف الذي يسعى لتحقيقه في كل بطولة يخوضها.

وأوضح السائق القطري إلى أنه واجه صعوبات كبيرة في منافسات الجولة، لكنه تمكن من خلال استراتيجيته الضاغطة في القيادة من تخطى كل العقبات والتتويج بلقب الجولة بالرغم من المنافسة الشرسة مع جميع السائقين، موجها التحية إلى جميع السائقين الذين شاركوا وحققوا مراكز مختلفة، متمنيا للجميع التوفيق في الجولات المقبلة.

وتوجه الشيخ حمد بالشكر إلى الاتحاد القطري للسيارات على المستوى التنظيمي المميز للجولة الثالثة من بطولة الباها، وهو الأمر الذي ساهم في تقديم السائقين لمستويات مميزة طوال منافسات الجولة.

;