تواصل منافسات المرحلة الأولى من السباق المحلي الرابع للهجن

535 ‎مشاهدات Leave a comment
تواصل منافسات المرحلة الأولى من السباق المحلي الرابع للهجن
تواصلت اليوم فعاليات المرحلة الأولى من السباق المحلي الرابع ضمن منافسات موسم (2018-2019) للهجن العربية الأصيلة الذي تنظمه لجنة سباقات الهجن على مرحلتين بميادين الشيحانية، وذلك حتى الثالث من نوفمبر المقبل.

وتستمر المرحلة الأولى من السباق المحلي الرابع حتى بعد غد، السبت، بمنافسات الحقايق واللقايا والجذاع، على أن تنطلق المرحلة الثانية يوم الثاني من نوفمبر المقبل، وتستمر لمدة يومين وتشهد منافسات الثنايا والهجن السودانية والحيل والزمول.

وجاءت منافسات اليوم الثاني من السباق المحلي الرابع والتي خصصت لسن الحقايق من هجن أبناء القبائل، قوية ومثيرة خلال جميع الأشواط، حيث أقيم 45 شوطا من مسافة 3 كلم بميدان الشيحانية في الفترتين الصباحية والمسائية.. ففي الفترة الصباحية أقيم 27 شوطا لسن الحقايق البكار والقعدان.. وفي الفترة المسائية أقيم 18 شوطا لسن الحقايق البكار والقعدان.

وجاءت منافسات الفترة الصباحية قوية ومثيرة، وتوجت “الريم” ملك عبدالله علي العطية بلقب الشوط الأول الرئيسي للحقايق بكار إنتاج بعد أن قطعت مسافة الـ3 كلم بزمن قدره 4.39.69 دقائق، تاركة مركز الوصافة لـ”ربشة” ملك فهد محمد علي الجرحب مسجلة توقيتا زمنيا قدره 4.43.01 دقائق، فيما حلت في المركز الثالث “انتباه” ملك سالم محمد المري بعد أن قطعت مسافة السباق بزمن قدره 4.43.35 دقائق.

وفي منافسات الحقايق قعدان إنتاج، توج “حواس” ملك عبدالله حمد شعيل بلقب الشوط الأول الرئيسي بعد أن قطع رحلة السباق في زمن قدره 4.33.40 دقائق، تاركا الوصافة لـ “شاهين” ملك عبدالمحسن طالب المري الذي سجل زمنا قدره 4.37.47 دقائق، وجاء في المركز الثالث “الباز” ملك حمد سعيد ابوشارب مسجلا زمنا قدره 4.38.73 دقائق.

ولم تكن منافسات الفترة المسائية أقل قوة وإثارة من الصباحية، حيث تمكنت “أدب” ملك عبدالله علي المري من الفوز بلقب الشوط الأول الرئيسي الحقايق البكار، بعدما قدمت أداء قويا للغاية محققة توقيتا زمنيا قدره 4.30.30 دقائق، وحلت في مركز الوصافة “المتحدة” ملك محمد سعيد المري بتوقيت قدره 4.32.12 دقائق، فيما كان المركز الثالث من نصيب “شرف” ملك حمد محمد المري بعد أن قطعت مسافة الرحلة في زمن قدره 4.32.67 دقائق.

وفي منافسات الحقايق قعدان، فاز “شاهين” ملك راشد علي المري بلقب الشوط الأول الرئيسي للقعدان، محققا توقيتا زمنيا قدره 4.27.51 دقائق، وحل في المركز الثاني “الحارث” ملك طالب عبدالهادي الهاجري بزمن قدره 4.34.19 دقائق، وجاء في المركز الثالث “مستحيل” ملك حمد عبدالهادي الغفران بعد أن قطع مسافة الـ3 كلم بتوقيت قدره 4.34.43 دقائق.

وتتواصل غدا، الجمعة، منافسات اليوم الثالث من المرحلة الأولى ضمن السباق المحلي الرابع للهجن، حيث تقام منافسات اللقايا البكار والقعدان بإقامة الأشواط العامة على مدار الفترتين الصباحية والمسائية لمسافة 4 كلم.

;