“معادن” السعودية ترسي عقد إنشاء مصنع الأمونيا بقيمة 3 مليارات ريال

899 ‎مشاهدات Leave a comment

قامت شركة التعدين العربية السعودية “معادن” بترسية عقد انشاء مصنع الأمونيا على شركة دايليم الصناعية المحدودة (OOK) ودايليم السعودية المحدودة (IK) في مدينة رأس الخير للصناعات التعدينية.

ويشكل هذا المشروع جزءاً من مشروع معادن للصناعات الفوسفاتية في مشروع الملك عبدالله لتطوير مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية بقيمة 3.09 مليار ريال سعودي (825 مليون دولار أمريكي).

وستقوم “دايليم الصناعية المحدودة” و “دايليم السعودية المحدودة” بالأعمال الهندسية وتوريد المعدات والإنشاء، وستستغرق مدة التنفيذ حوالي 39 شهراً ابتداء من تاريخ الترسية، وتبلغ الطاقة التصميمية للمصنع حوالي 1.1 مليون طن سنوياً.

يُتوقع التوقيع على التمويل لكامل المجمع مع المؤسسات المالية خلال الربع الرابع من عام 2013، وحتى ذلك الحين ستقوم معادن وشركائها بتمويل المشروع.

ويعد هذا المصنع باكورة المصانع في مشروع معادن للصناعات الفوسفاتية المزمع إقامتها في مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية وفي مدينة رأس الخير.

ومن المقدر أن يبلغ إجمالي الإستثمارات في المشروع حوالي 26 مليار ريال منها ما يقارب 21 مليار في مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية. هذا ومن المتوقع أن يبدأ التشغيل الأولي نهاية عام 2016.