السد يفوز على نادي قطر بخماسية ويستعيد الصدارة من الدحيل

614 ‎مشاهدات Leave a comment
السد يفوز على نادي قطر بخماسية ويستعيد الصدارة من الدحيل
حقق فريق السد انتصاره الخامس في الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB)، بعد فوزه على نادي قطر بنتيجة (5 -1) في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر ضمن منافسات الجولة السابعة للمسابقة.

سجل أهداف المباراة حامد اسماعيل في الدقيقة 13، وبغداد بونجاح في الدقيقة 20، وأكرم عفيف في الدقيقة 29، وتشافي هيرنانديز في الدقيقة 58، واحمد بدر سيار في الدقيقة (90+3) للسد، فيما سجل صامويل ايتو هدف نادي قطر الوحيد في الدقيقة 40.

وبهذا الفوز رفع السد رصيده للنقطة 16 وتمكن من استعادة صدارة الترتيب بفارق الأهداف أمام الدحيل، وحقق اليوم فوزه الخامس في الدوري بعد تعادل وحيد، فيما تجمد رصيد نادي قطر عند النقطة الرابعة في المركز العاشر ومني اليوم بهزيمته الخامسة في الدوري بعد انتصار وتعادل.

وكانت الجولة الفارطة للدوري شهدت فوز السد على الريان في كلاسيكو قطر بخماسية نظيفة، وتعادل نادي قطر مع الخور سلبيا.
ويواجه السد في الجولة المقبلة فريق السيلية، فيما يتبارى نادي قطر مع الخريطيات.
يذكر أن السد تنقصه مباراة أمام الخور من الجولة الخامسة للدوري القطري (دوري نجوم QNB)، وذلك بسبب مشاركته آنذاك بدوري أبطال آسيا، حيث تعادل إيجابيا بهدفين لمثلهما مع فريق الاستقلال الإيراني في إياب الدور ربع النهائي وتأهل لنصف نهائي المسابقة القارية.

جاءت مباراة نادي قطر والسد قوية ومثيرة لفائدة الأخير الذي سيطر على مجريات الشوط الأول وتمكن من تسجيل ثلاثة أهداف في حين قلص نادي قطر النتيجة، وسجل هدفا لينتهي الشوط الاول بتقدم السد بنتيجة (3-1).. وفي الشوط الثاني واصل السد عروضه القوية وأضاف هدفين لتنتهي المباراة بفوزه بخمسة أهداف لهدف.

وشهدت انطلاقة المباراة ضغطا من لاعبي السد الذين سيطروا على اللقاء، وفي الدقيقة 13 تقدم حامد إسماعيل بالهدف الاول للسد، عقب تصويبة تشافي من على حدود منطقة الجزاء والتي اصطدمت بحائط فريق نادي قطر قبل أن يكملها حامد في الشباك، محرزا الهدف الاول لفريقه.

ونجح بغداد بونجاح في اضافة الهدف الثاني للسد في الدقيقة 20 ، بعد تسديدة قوية أسكنها في شباك جاسم الهيل حارس مرمى نادي قطر، معلنا عن الهدف الثاني لفريقه.

ولم يتأخر السد في اضافة الهدف الثالث ففي الدقيقة 29، تمكن أكرم عفيف، عقب تلقيه تمريرة ذكية من تشافي من بين الدفاع، من تسجيل ثالث اهداف السد في المباراة.

في المقابل نجح نادي قطر في الدقيقة 40 بواسطة لاعبه الكاميروني صامويل ايتو في تقليص الفارق، بتسجيله الهدف الاول بتصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء، عبرت من الحارس مشعل برشم وسكنت شباك السد، والذي أعلن بعده حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الاول بتفوق السد بنتيجة (3-1).

ومع انطلاق الشوط الثاني، أضاع مهاجم السد بغداد بونجاح ضربة جزاء في الدقيقة 49، ليأتي تشافي بالهدف الرابع في الدقيقة 58، وذلك من خلال ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، أسكنها على يسار الحارس جاسم الهيل.

واستمرت الدقائق الاخيرة وسط سيطرة السد، حتى احتسب حكم اللقاء 3 دقائق وقت بدل ضائع نجح خلالها البديل احمد سيار في تسجيل الهدف الخامس للسد في الدقيقة (90+3)، والذي اطلق بعده حكم اللقاء صافرته معلنا نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز السد على نادي قطر بنتيجة (5-1).

وانتهت مباراة دارت في وقت سابق اليوم بفوز الدحيل على الأهلي بهدفين لهدف، وتتواصل الجولة غدا الجمعة بإقامة مباراتي الغرافة مع الخريطيات، وأم صلال مع الخور.. على أن تختتم الجولة بعد غد السبت بمباراتي الريان مع الشيحانية، والعربي مع السيلية.
;