صندوق قطر للتنمية والمجلس التعاوني لتوفير المياه يوقعان اتفاقية تهدف إلى تسهيل التعاون بينهما

605 ‎مشاهدات Leave a comment
صندوق قطر للتنمية والمجلس التعاوني لتوفير المياه يوقعان اتفاقية تهدف إلى تسهيل التعاون بينهما
وقع صندوق قطر للتنمية والمجلس التعاوني لتوفير المياه والمرافق الصحية WSSCC  اليوم، اتفاقية تهدف إلى تسهيل التعاون بين الطرفين، على أساس غير حصري في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وإقامة تعاون استراتيجي بين صندوق قطر للتنمية والمجلس التعاوني لتوفير المياه والمرافق الصحية.
وتهدف هذه الشراكة الى تحسين حياة أكثر من 8 ملايين شخص من خلال انتهاج السياسات الملائمة وإطلاق مبادرات متجددة لبناء القدرات ودعم برامج وطنية لتحسين الصرف الصحي والنظافة.
وقع الاتفاقية عن صندوق قطر للتنمية السيد خليفة بن جاسم الكواري مدير عام الصندوق، وعن المجلس التعاوني السيد رولف لوياندجك المدير التنفيذي للمجلس التعاوني لتوفير المياه والمرافق الصحية، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ73 والمنعقدة في نيويورك.
وستغطي هذه الاتفاقية الإطار الأولي لشراكة الطرفين لفترة الأربع سنوات المقبلة.
وبهذه المناسبة أكد السيد خليفة الكواري، أن هذه الشراكة تهدف إلى دعم الأشخاص الذين يعيشون في ظروف صعبة ولا يتمتعون بحقهم الإنساني في الصرف الصحي والنظافة، حيث ستسهم هذه الاتفاقية في تحسين حياة أكثر من 8 ملايين شخص.
وأشار السيد الكواري إلى أن مثل هذه الاتفاقيات تدعم جهود دولة قطر في تحقيق نتائج ملموسة في تحسين الصرف الصحي والتعليم والصحة، كما تركز هذه الشراكة على نهج متكامل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 وأهمها المتعلق بالمياه النظيفة والصرف الصحي وعقد الشراكات لتحقيق الأهداف المرجوة.
من جانبه أعرب السيد رولف لوياندجك عن سعادته بهذه الشراكة التكاملية مع صندوق قطر للتنمية لتوفير المياه والمرافق الصحية والصرف الصحي والنظافة، إضافة إلى كل ما من شأنه الاسهام في تحسين حياة من يعيشون في ظروف صعبة ولا يتمتعون بحقهم الإنساني في الصرف الصحي والنظافة.
وأَضاف أنه لا يزال هناك 2.3 مليار شخص بدون مرافق صرف صحي محسنة.. لافتاً الى ان مثل هذه الشراكات المبتكرة تعد ضرورة للتخفيف من أعباء من يعانون من ظروف صعبة.
يذكر ان المجلس التعاوني يهدف إلى توفير المياه والمرافق الصحية، وهو منظمة أممية متعددة الأطراف قائمة على الشراكات، كما يسعى المجلس إلى مساعدة تمكين الجميع، وخاصة النساء والفتيات الذين يعيشون في ظروف صعبة ويعانون في ممارسة حقهم الإنساني في المرافق الصحية والنظافة.
يشار الى أن صندوق قطر للتنمية شارك في وقت سابق في تنظيم فعالية مع المجلس التعاوني لتوفير المياه والمرافق الصحية، وذلك على هامش انعقاد المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة في نيويورك.
;