الدوري القطري: الدحيل يفوز على الأهلي ويستعيد الصدارة مؤقتا

417 ‎مشاهدات Leave a comment
الدوري القطري: الدحيل يفوز على الأهلي ويستعيد الصدارة مؤقتا
واصل فريق الدحيل سلسلة انتصاراته بالدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) وحقق فوزه الخامس، بعد تغلبه على الأهلي بنتيجة (2 – 1) في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، في افتتاح منافسات الجولة السابعة للمسابقة.

سجل هدفي الدحيل يوسف العربي في الدقيقتين 30 و36، فيما سجل هدف الأهلي محسن اليزيدي في الدقيقة 88.

وبهذا الفوز رفع الدحيل رصيده للنقطة 16 وتمكن من استعادة صدارة الترتيب مؤقتا في انتظار نتيجة مباراة قطر والسد (الثاني برصيد 13 نقطة) التي تدور لاحقا اليوم.

وحقق الدحيل اليوم فوزه الخامس في الدوري بعد تعادل وحيد، فيما تجمد رصيد الأهلي عند النقطة السادسة في المركز التاسع .. ومني اليوم بهزيمته الخامسة في الدوري بعد انتصارين.

وكانت الجولة الماضية للدوري شهدت فوز الدحيل على الغرافة بنتيجة (4 -2)، وخسارة الأهلي أمام السيلية بنتيجة (2 -4).
ويواجه الدحيل في الجولة المقبلة أم صلال، فيما يتبارى الأهلي مع الشيحانية.
يذكر أن الدحيل تنقصه مباراة أمام السيلية من الجولة الخامسة للدوري القطري (دوري نجوم QNB)، وذلك بسبب مشاركته آنذاك بدوري أبطال آسيا، حيث خسر حينها أمام فريق بيرسبوليس الإيراني بثلاثة أهداف مقابل هدف في إياب الدور ربع النهائي ليودع منافسات المسابقة القارية.
جاءت مباراة الدحيل والأهلي قوية لفائدة الدحيل الذي تمكن من إنهاء الشوط الأول متقدما بهدفين سجلهما يوسف العربي.. وفي الشوط الثاني تمكن الأهلي من تقليص الفارق لتنتهي المباراة بفوز الدحيل بهدفين لهدف.
وشهدت انطلاقة المباراة ضغطا متواصلا من الأهلي الذي هدد مرمى الدحيل وكاد يفتتح النتيجة في الدقيقة 19 لكن صموده لم يدم طويلا أمام هجوم الدحيل القوي.. ففي الدقيقة 30 تلقى مهاجمه يوسف العربي كرة عرضية من بسام الراوي اسكنها شباك يزن نعيم حارس مرمى الأهلي بعد رأسية قوية ليفتتح النتيجة لفريقه الدحيل.

وبعد الهدف واصل الدحيل سيطرته على مجريات اللقاء وتمكن من إضافة الهدف الثاني بواسطة نفس اللاعب يوسف العربي في الدقيقة 36 بعد تلقيه كرة عرضية من البرازيلي باولو دا سيلفا ادميلسون سددها قوية في مرمى الاهلي معلنا عن ثاني أهدافه في اللقاء، في المقابل لم يتمكن الأهلي من مجاراة نسق المباراة بعد تلقيه هدفين لينتهي الشوط الأول بفوز الدحيل بثنائية نظيفة.

ومع انطلاق الشوط الثاني، تواصلت المحاولات من الجانبين وأهدر الأهلي أخطر فرصة في الدقيقة 69 بواسطة لاعبه علي فريدون بعد تلقيه تمريرة ذكية من ماجد محمد سددها قوية لكن دفاع نادي الدحيل نجح في ابعادها.

وكاد الدحيل يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 71 بعد ركلة حرة مباشرة من بسام الراوي لكنها مرت بجانب مرمى الأهلي.

وحاول الاهلي تقليص الفارق ونجح في تحقيق مبتغاه في الدقيقة 88 بواسطة لاعبه محسن اليزيدي ليسجل الهدف الأول لفريقه.. من جانبه أهدر الدحيل فرصة هدف بعد تسديدة قوية من لاعبه نام تاهي اصطدت بالقائم الايسر لمرمى الأهلي في الدقيقة 90..لينتهي اللقاء بفوز الدحيل على الأهلي بهدفين لهدف.

وتدور لاحقا اليوم مباراة قطر مع السد، وتتواصل الجولة غدا الجمعة بإقامة مباراتي الغرافة مع الخريطيات، وأم صلال مع الخور.. على أن تختتم الجولة بعد غد السبت بمباراتي الريان مع الشيحانية،
والعربي مع السيلية.
;