تحقيقات تركية: سيارة للقنصلية أجرت جولة في غابة باسطنبول قبل الجريمة

607 ‎مشاهدات Leave a comment
تحقيقات تركية: سيارة للقنصلية أجرت جولة في غابة باسطنبول قبل الجريمة
أظهرت التحقيقات التي تجريها النيابة العامة التركية في قضية مقتل خاشقجي، قيام سيارة تحمل لوحة دبلوماسية تابعة للقنصلية السعودية بإجراء جولة استكشافية في غابة بلغراد (باسطنبول) قبل الجريمة.
جاء ذلك في ظل مواصلة النيابة العامة التركية إجراء تحقيقات واسعة النطاق في قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول.  
وتبذل فرق الأمن التركية جهوداً كبيرة من أجل إماطة اللثام عن تفاصيل الحادثة، وتعمل على فحص تسجيلات كاميرات الأمن في أجزاء كثيرة من المدينة (اسطنبول)، وخاصة في محيط القنصلية.
ويقوم فريق خاص بفحص تسجيلات مدتها (2000) ساعة، جمعت من 137 كاميرا في اسطنبول، بما في ذلك مطار أتاتورك، ومناطق لفنت والسلطان أحمد.
ويقوم الفريق الخاص بتتبع آثار الفريق السعودي -المكون من 15 شخصاً- الذي وصل لقتل خاشقجي، ومسؤولي القنصلية خطوة بخطوة قبل وبعد الحادثة.
وتظهر التسجيلات أن مسؤولين في القنصلية قاموا مساء يوم 1 أكتوبر الحالي، باختبار إمكانية دخول حافلة صغيرة تحمل لوحة دبلوماسية من بوابة الحديقة إلى الداخل.
من ناحية أخرى، أظهرت تسجيلات يوم 1 أكتوبر الحالي، وصول فريق من 3 أشخاص إلى تركيا قادماً من المملكة العربية السعودية بواسطة رحلة جوية مجدولة، ثم توجه الفريق إلى الفندق قبل التوجه إلى القنصلية. كما أظهرت تسجيلات اليوم نفسه، قيام سيارة تحمل لوحة دبلوماسية تابعة للقنصلية السعودية بإجراء جولة استكشافية في غابة بلغراد، ووصول خاشقجي إلى مطار أتاتورك.;