«الخدمات الطبية» وجامعة قطر توقعان مذكرة تعاون

652 ‎مشاهدات Leave a comment
«الخدمات الطبية» وجامعة قطر توقعان مذكرة تعاون
وقعت قيادة الخدمات الطبية للقوات المسلحة القطرية وجامعة قطر، الخميس الماضي، مذكرة تعاون في إطار الاهتمام المشترك بين الخدمات الطبية للقوات المسلحة والقطاع الصحي في جامعة قطر، بهدف التشاور والتعاون لتطوير المرافق التعليمية في المستشفى العسكري.
وقعت الاتفاقية من قبل العميد الركن (بحري) ناصر محمد الكعبي قائد الخدمات الطبية بالوكالة، والأستاذ الدكتور إيجون توفت نائب رئيس جامعة قطر للعلوم الطبية والصحية وعميد كلية الطب.
وبهذه المناسبة، قال العميد الركن (بحري) ناصر محمد الكعبي -قائد الخدمات الطبية بالوكالة- إن الخدمات الطبية تحرص على توقيع مثل هذه المذكرات، إيماناً بالدور الحيوي والفعال لإنشاء مستشفى عسكري جديد؛ يحتوي على المرافق التعليمية، ويقدم الرعاية الطبية للقوات المسلحة القطرية، كما يهتم بتقديم التعليم والممارسة السريرية، ومرافق البحث العلمي للبرامج التي تتعلق بذلك لدى جامعة قطر، وإرساء تعاون مشترك في مجال التعليم والبحث العلمي، وفي مجالات الطب والصيدلة والعلوم الصحية، لتحقيق الفائدة المشتركة في تطوير الرعاية الصحية.
من جانبه، قال الدكتور إيجون توفت، نائب رئيس جامعة قطر للعلوم الطبية والصحية، وعميد كلية الطب: في ظل اهتمام دولة قطر بالتنمية البشرية التي تأتي كركيزة أساسية لرؤية قطر الوطنية، فإن تطوير الخدمات الطبية والصحية بشكل عام يأتي على رأس اهتمامات الدولة خلال هذه الفترة.
وسيكون التعاون بين الخدمات الطبية للقوات المسلحة القطرية وجامعة قطر في نطاق التعاون في مجال البحث والتطوير والتدريب والاستشارات والتوظيف، ودعم الطلاب القطريين ومواليد قطر، واستقطاب الكفاءات والخبرات القطرية المتميزة، واستخدام المعامل والمختبرات الموجودة في جامعة قطر للقيام بالأبحاث وتطوير البرمجيات، وذلك من خلال التعاون بين خبراء الخدمات الطبية وأساتذة جامعة قطر.;