أدعم ألعاب القوى يختتم مشاركته غدا في دورة الألعاب الآسيوية

842 ‎مشاهدات Leave a comment
أدعم ألعاب القوى يختتم مشاركته غدا في دورة الألعاب الآسيوية
يختتم المنتخب القطري لألعاب القوى مشاركته غدا الخميس في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة (جاكرتا – بالمبانج 2018) التي تستضيفها حاليا إندونيسيا وتختتم في الثاني من سبتمبر المقبل.

وسيسعى أبطال منتخب ألعاب القوى إلى تحقيق مزيد من الميداليات واعتلاء منصات التتويج في العرس القاري بعد أن حققوا حتى الآن 6 ميداليات من الميداليات العشر التي حققتها البعثة القطرية حتى الآن منها ثلاث ذهبيات حصدها عبد الإله هارون في سباق 400 م وعبد الرحمن صامبا في 400 متر حواجز واشرف الصيفي في رمي المطرقة وفضيتان حصدهما توسن جوزيف في 100م و ياسر سالم مبارك في 3000م موانع وبرونزية واحدة حصدها أبو بكر حيدر في 800 متر.

وستكون الفرصة قائمة لإضافة ميدالية ذهبية رابعة في ألعاب القوى عندما يشارك الفريق القطري في نهائي سباق 4 * 400 تتابع بعد أن تأهل اليوم في المركز الأول للدور نصف النهائي. 

كما سيشارك العداء حمزة دريوش في نهائي سباق 1500 م والعداء ياسر سالم مبارك في سباق 5000 م.

وكان درويش تأهل إلى نهائي سباق 1500 متر بحلوله في المركز الرابع في الدور نصف النهائي في حين جاء زميله مصعب آدم في المركز 12.

وقد شارك اللاعب راشد المناعي في مسابقة الوثب الثلاثي التي أقيمت اليوم وحل في المركز الحادي عشر وفي مسابقة رمي القرص حل اللاعب معاذ إبراهيم في المركز التاسع .

وحصدت دولة قطر 10 ميداليات ملونة حتى الآن بواقع (4 ذهبيات و3 فضيات و3 برونزيات).

ومن ناحية ثانية وفي منافسات الفروسية سيكون فرسان قطر على موعد غدا مع نهائي فردي قفز الحواجز وسيدخل المنافسات 5 فرسان هم الشيخ علي بن خالد آل ثاني على الجواد سيروكو وباسم حسن محمد على الجواد سكويد وحمد بن علي العطية على الجواد كلينتون وسالمين السويدي على الجواد كنتارو وحمد القاضي على الجواد لوني. وكان فرسان المنتخب القطري حققوا أمس الميدالية البرونزية في مسابقة الفرق .

وفي منافسات الاسكواش أنهى المنتخب القطري مشاركته في مسابقة الفرق بخسارته اليوم أمام المنتخب الماليزي بواقع شوط مقابل شوطين .

وفي منافسات الشراع حافظ المتسابق القطري وليد الشرشني على موقعه في المركز التاسع بفئة الليزر ستاندرد بحصوله على ما مجموعه 80 نقطة ليبتعد عن المنافسين الأوائل في الترتيب فيما يحتل عبد الرحمن النصر المركز 12 في فئة الليزر 4.7 بمجموع 106نقاط .

وفي كرة الطاولة يبدأ المنتخب القطري غدا مشاركته في منافسات الفردي حيث يلتقي عبد الرحمن النجار مع القيرغزستاني ساجينداكوف ويلعب محمد عبد الوهاب مع الأفغاني رامز ضمن دور الـ 64 .

وقد ودع المنتخب القطري اليوم منافسات الزوجي المختلط بخسارته للمواجهتين في الدور 64 حيث خسر الزوجي المكون من عبد الرحمن النجار ومها فلامرزي أمام الزوجي النيبالي ملا امار وسويدش بواقع 2-3 ، بينما خسر الزوجي محمد عبد الوهاب وآية مجدي أمام الزوجي الكوري الجنوبي بواقع صفر -3 .

;