وزيرة الصحة العامة تفتتح المختبرات الطبية المركزية الجديدة بمؤسسة حمد الطبية

954 ‎مشاهدات Leave a comment
وزيرة الصحة العامة تفتتح المختبرات الطبية المركزية الجديدة بمؤسسة حمد الطبية
افتتحت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، وزيرة الصحة العامة،المختبرات الطبية المركزية الجديدة في مقرها بمركز قطر لإعادة التأهيل.

ويأتي افتتاح المختبرات الطبية المركزية الجديدة استمرارا لرؤية إدارة المختبرات الطبية وعلوم الأمراض في مواصلة عملية التطوير والتزامها بتوحيد الفحوصات وتنفيذها أوتوماتيكيا.

وأوضحت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، في تصريح لها، أن إدارة المختبرات الطبية تجري أكثر من 17 مليون فحص مخبري سنويا وتقدم خدمات شاملة ومتخصصة بكفاءة عالية للسكان في دولة قطر، مضيفة سعادتها أن المختبرات الطبية الجديدة تمتاز بتقنيتها العالية وتصميمها الذي تم تجهيزه على شكل مبنى متكامل يخدم الدور الذي يؤديه، بالإضافة إلى تزويدها بالأجهزة التي تندرج ضمن أعلى المقاييس الدولية، ما يتيح لمؤسسة حمد الطبية مواكبة حاجات الرعاية الصحية المتزايدة والمعقدة في وقتنا الحالي وفي المستقبل لسكان قطر.

ولا تقتصر خدمات إدارة المختبرات الطبية والأمراض على مراجعي مؤسسة حمد الطبية ضمن مرافقها التي تصل إلى 14 مرفقا بل تتسع لتشمل توفير الخدمات المخبرية لأكثر من 135 عميلا في قطر، منها قطاعات الجيش والشرطة والسفارات والمدارس الدولية والبنوك والمستشفيات الخاصة والشركات الوطنية ومتعددة الجنسيات.

من جانبها، قالت الدكتورة عجايب النابت، رئيس المختبرات الطبية بمؤسسة حمد الطبية إن الخدمات واسعة النطاق التي تقدمها إدارة المختبرات تغطي 27 قسما مختلفا، حيث يؤدي دور المختبر الوطني لدولة قطر فهو يجري فحوصات معقدة ومتخصصة، بالإضافة إلى الاختبارات الدورية المتعددة، وتعد المختبرات الطبية المركزية الجديدة الأولى من نوعها في المنطقة والتي تمتلك نظاما آليا متكاملا مرتبطا بالمعلوماتية.

وأضافت الدكتورة عجايب “أن عامل الوقت يعتبر هاما خاصة عندما تكون حالة المريض حرجة، مشيرة إلى أن المختبرات الجديدة تسهم في إظهار النتائج بسرعة كبيرة لأطبائنا وعملائنا مما يتيح لهم تحديد المسار العلاجي الأمثل لمرضاهم وضمان حصولهم على خدمات عالية الجودة لمرضى مؤسسة حمد الطبية”.

وقد حصلت إدارة المختبرات الطبية هذا العام مجددا على اعتماد الكلية الأمريكية لعلوم الأمراض والذي يعتبر أرقى برامج اعتماد المختبرات الطبية وأكثرها شهرة على مستوى العالم، حيث تم منح قسم المختبرات الطبية، المعيار الذهبي العالمي في إدارة المختبرات، بالإضافة إلى حصول قسم المختبرات الطبية على تكريم منظمة الصحة العالمية باعتباره مركزا وطنيا للإنفلونزا.

ويتزامن افتتاح المختبرات الجديدة مع احتفالات اليوم العالمي السادس للمختبرات والذي يتم فيه التركيز على الدور الذي يقوم به فريق المختبرات الطبية في توفير أعلى مستويات الرعاية للمرضى.

وقد تضمنت فعالية الافتتاح معرضا عاما أقيم في البهو الرئيسي لمركز صحة المرأة والأبحاث ومركز الرعاية الطبية اليومية تم فيه عرض أقسام مختلفة لمركز المختبرات الجديد والخبرات التي يتميز بها.
;