صاحب السمو يؤدي صلاة عيد الأضحى بمصلى الوجبة

539 ‎مشاهدات Leave a comment
صاحب السمو يؤدي صلاة عيد الأضحى بمصلى الوجبة
أدى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، صلاة عيد الأضحى المبارك مع أبناء شعبه الوفي في مصلى الوجبة، صباح أمس.
وأدى الصلاة سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير، وسمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني، وسمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، وسعادة الشيخ جاسم بن خليفة آل ثاني.
كما شارك في أداء الصلاة عدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة والسادة المواطنين. وقد ألقى فضيلة الشيخ الدكتور ثقيل ساير الشمري القاضي بمحكمة التمييز، عضو المجلس الأعلى للقضاء، الذي أمّ المصلين، خطبة العيد التي حث فيها جموع المصلين على تدبر المعاني السامية لعيد الأضحى المبارك، وفضل أداء صلاة العيد لأنها من شعائر الإسلام، كما حث على استغلال هذه المناسبة بالإكثار من العبادات وفعل الطاعات والإخلاص في العبادة، وتوحيد الله عز وجل والاقتداء بسنة نبينا ورسولنا محمد صلى الله عليه وسلم.
وتناول فضيلته أعمال يوم النحر، مبيناً أن ذبح الأضحية من أحب أعمال القرب إلى الله، وأن ذبحها أفضل من الصدقة بثمنها، لأن المتصدق بالنقود لا يعتبر مضحياً على الحقيقة، لأن الأضحية اسم لما يذبح يوم النحر وأيام التشريق من بهيمة الأنعام.
كما ذكر فضيلته أن دين الإسلام دين المحبة والسلام، ومن المحبة الوفاء للوطن وأن يسعى أبناؤه لتحقيق مصالحه، وصونه عن كل فتنة وشر، من خلال التعاون بين الراعي والرعية على أسس الحكم الرشيد المبني على العدل والمحبة للجميع والاعتصام بالوحدة والمحبة والابتعاد عن التعصب.
وقد أدت جموع المصلين صلاة عيد الأضحى المبارك في المساجد ومصليات العيد في أنحاء الدولة كافة.;