طريقة جديدة لاختبارات المنشطات في أولمبياد طوكيو 2020

956 ‎مشاهدات Leave a comment
طريقة جديدة لاختبارات المنشطات في أولمبياد طوكيو 2020
أعلنت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) اليوم، أنها تتعاون مع نظيراتها من الوكالات المحلية واللجنة الأولمبية الدولية لاستخدام شكل جديد من اختبارات المنشطات تتمثل في “قطرة دم مجففة” لإمكانية استخدامها في دورة الألعاب الأولمبية المقررة في العاصمة اليابانية طوكيو صيف العام المقبل.

وذكرت (وادا) أن الطريقة الجديدة ستكون ملائمة أكثر للرياضيين لأن وخز الإصبع لكمية صغيرة من الدماء سيكون كافيا لأخذ العينة، مما يجعل النقل والتخزين أسهل.

بالإضافة إلى ذلك، تعتقد (وادا) أن الطريقة الجديدة، التي يتم فيها تجفيف قطرة دم على ورق الترشيح ثم تحليلها، يمكن أن تجعل العينات أكثر دواما.

وتهدف الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ومقررها مدينة مونتريال بكندا إلى أن تكون الطريقة الجديدة جاهزة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية، التي ستقام بالعاصمة الصينية بكين عام 2022 لتكون مكملة لاختبارات الدم والبول العادية ولكنها ترغب في استخدام “بعض جوانب” منها في أولمبياد طوكيو 2020.

أشارت (وادا) إلى أنها وقعت حتى الآن مذكرات تفاهم مع وكالات مكافحة المنشطات في سويسرا وأستراليا والصين وإيطاليا واليابان، وكذلك مع اللجنة الأولمبية الدولية والوكالات الدولية للاختبارات، التي تجرى اختبارات المنشطات في جميع أنحاء العالم.