السليطي: ميناء حمد يستقبل 1.5 مليون حاوية نمطية

828 ‎مشاهدات Leave a comment
السليطي: ميناء حمد يستقبل 1.5 مليون حاوية نمطية
قال سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات، إن ميناء حمد استحوذ على 28% من حجم التجارة في الشرق الأوسط، وهو دليل وبرهان على نجاح البنية التحتية لدولة قطر. مؤكداً على أن نسبة مساهمة ميناء حمد في حجم التجارة بالدولة من جانب الصادرات والواردات تصل إلى 95%، ونسبة مساهمة المجال الجوي عبر مطار حمد الدولي تتراوح بين 3.5% إلى 4%، ومساهمة ميناء الرويس تتراوح بين 1.5% إلى 2%، كما أنه يُعدّ رافداً أساسياً لتدفق السلع والبضائع إلى الدولة.
إنجازات
وأشار إلى أن ميناء حمد استقبل حتى الآن أكثر من 1.5 مليون حاوية نمطية، وهي نسبة كان متوقعاً الوصول إليها في عام 2021، كما أنه استقبل ما يزيد على 100 مليون طن من البضائع السائلة وأكثر من مليون رأس من الثروة الحيوانية من الأغنام والمواشي، علاوة على استقبال السيارات وغيرها من البضائع والسلع والمختلفة.
ولفت سعادته إلى أن بداية الحصار شهدت ارتفاعاً طفيفاً في بعض أسعار المنتجات خلال أول أسبوعين، ولكن الآن الأسعار أقل من بداية الحصار، كما أنها أقل من نظيراتها في الدول المجاورة. مشدداً على أهمية وصول البضائع والمنتجات إلى الدولة مباشرة وفي زمن قياسي. لافتاً إلى أن هذه الإنجازات جاءت نتيجة لتضافر الجهود من قبل القيادة الحكيمة لدولة قطر والمسؤولين والعاملين كافة.;