بلومبرغ: موظفون من هواوي تعاونوا مع الجيش الصيني

284 ‎مشاهدات Leave a comment
بلومبرغ: موظفون من هواوي تعاونوا مع الجيش الصيني

ذكرت بلومبرغ اليوم الخميس أن عدة موظفين من شركة هواوي تكنولوجيز تعاونوا مع أفراد من القوات المسلحة الصينية في عشرة مشروعات أبحاث على الأقل خلال العشر سنوات الأخيرة.

وقالت الوكالة إن موظفين في هواوي تعاونوا مع أعضاء من مختلف أجهزة جيش التحرير الشعبي الصيني في مشروعات تمتد من الذكاء الاصطناعي إلى الاتصالات اللاسلكية.

وذكرت أيضا أن مشروعات الأبحاث جزء من عدد قليل من الدراسات التي تم الكشف عنها، مضيفة أنها جمعت المعلومات من دوريات منشورة وقواعد بيانات إلكترونية يستخدمها أكاديميون صينيون ومتخصصون في الصناعة.

ومن جهته قال غلين سلوش المتحدث باسم الشركة الصينية للوكالة “هواوي ليس لها أي تعاون أو شراكة للأبحاث والتطوير مع مؤسسات تابعة لجيش التحرير الشعبي”.

وأضاف “الشركة تطور وتنتج فحسب وسائل اتصالات تتفق مع المعايير المدنية في جميع أنحاء العالم، ولا تعدل منتجات تتعلق بالأبحاث والتطوير من أجل الجيش”.

وتواجه هواوي عميات تدقيق متزايدة منذ أكثر من عام تقوده مزاعم أميركية بأن “أبوابا خلفية” بأجهزة التوجيه والمحولات وأجهزة أخرى للشركة قد تتيح للصين التجسس على اتصالات أميركية، لكن هواوي نفت مرارا أن تكون منتجاتها تمثل تهديدا أمنيا.

يُشار إلى أن الحكومة الأميركية حظرت على وكالاتها الشهر الماضي شراء معدات اتصالات هواوي، وفرضت قيودا صارمة على الشركات الأميركية التي لها أعمال مع هواوي.

المصدر : رويترز