السعودية تؤكد صد هجوم جديد.. الحوثيون يتحدثون عن تعطيل الملاحة بمطار أبها

87 ‎مشاهدات Leave a comment
السعودية تؤكد صد هجوم جديد.. الحوثيون يتحدثون عن تعطيل الملاحة بمطار أبها

أعلنت جماعة الحوثي أنها هاجمت اليوم الجمعة مجددا مطار أبها جنوبي السعودية مما أدى لتعطيل الملاحة فيه، بيد أن الرياض أكدت صد الهجوم وإسقاط خمس طائرات مسيرة أُطلقت من اليمن.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين إنه تم استهداف رادارات الملاحة الجوية بمطار أبها مما أدى إلى تعطل الملاحة فيه.

وأضاف أن العمليات باتجاه المطارات والمواقع العسكرية مستمرة طالما استمر العدوان والحصار. ودعا شركات الطيران والمدنيين للابتعاد عن المطارات والمواقع العسكرية.

وكانت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة لجماعة الحوثي أفادت فجر اليوم الجمعة بأن الملاحة الجوية توقفت في مطار أبها عقب استهدافه بطائرات “قاصف كي 2”.

ويأتي هذا التطور بعد الهجوم الذي نفذه الحوثيون الأربعاء بصاروخ “كروز” على المطار مما أسفر عن إصابة 26 شخصا، وفق السلطات السعودية.

صد الهجوم
من جهته، قال المتحدث باسم التحالف السعودي الإماراتي العقيد الركن تركي المالكي “قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي والقوات الجوية الملكية تمكنت صباح اليوم الجمعة من اعتراض وإسقاط خمس طائرات من دون طيار أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مطار أبها الدولي ومحافظة خميس مشيط”.

وأضاف المالكي -في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية- أن حركة الملاحة الجوية في المطار تعمل بصورة طبيعية وليس هناك أي تأخير في الرحلات الجوية وحركة المسافرين.

وبينما قال الحوثيون إن الهجومين تسببا تعطيل في حركة الملاحة الجوية بمطار أبها، نفت السلطات السعودية ذلك مؤكدة أن العمل استمر بصورة طبيعية.

وكان التحالف السعودي الإماراتي تعهد بالرد بصرامة على قصف المطار بصاروخ كروز، وقد شن طيران التحالف أمس غارات على مواقع بينها معسكرات للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء.

ودأبت جماعة الحوثي على قصف مرافق حيوية سعودية بصواريخ بالستية وطائرات مسيرة، وتقول إن هذا القصف رد طبيعي على الغارات السعودية والإماراتية في اليمن التي خلفت خسائر بشرية هائلة.

المصدر : الجزيرة + وكالات