“أدعم اليد” يتخطى الإمارات بـ “الآسيوية”

354 ‎مشاهدات Leave a comment
“أدعم اليد” يتخطى الإمارات بـ “الآسيوية”
حقق المنتخب القطري الفوز على نظيره الإماراتي بنتيجة (35-31) في مستهل مشواره في البطولة الآسيوية لكرة اليد للناشئين المقامة حاليا بالعاصمة الأردنية عمان، في إطار مباريات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة للبطولة القارية المؤهلة لكأس العالم بمقدونيا العام المقبل.

وجاءت المباراة جيدة المستوى تبادل خلالها الفريقان السيطرة على مجريات الامور في الشوط الأول لينتهي بالتعادل (17-17)، ثم فرض المنتخب القطري للناشئين سيطرته في الشوط الثاني بعد تألق الحارس ثنيان خليفة الذي كان بمثابة نقطة تحول في اللقاء، في الوقت الذي قدم فيه لاعبو المنتخب القطري للناشئين مردودا جيدا في منتصف الشوط الثاني حتى حققوا الفوز الاول لهم بالبطولة بنتيجة (35-31).

وضم تشكيل المنتخب القطري للناشئين في المباراة كلا من: طلال أحمد درويش وإبراهيم يوسف النعيمي وأحمد محمد خروسي وثنيان خليفة وعبدالعزيز الحجاجي وناصر محمد القبيسي وأسامة عامر حمدان وعلي السويدي وسعد القاسمي وعبدالله السليطي وعلي مدحت وعادل الصفدي وبلال مسعود ومحمد النعيمي وحسنين عبدالعزيز وحسن بشير وحازم علي خليفة الخليفي.

ويخوض المنتخب القطري للناشئين غدا ثاني مبارياته بالبطولة، وذلك عندما يواجه نظيره الايراني في إطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة للبطولة.

من جانبه، شدد خليفة تيسير رئيس بعثة المنتخب القطري للناشئين لكرة اليد في الأردن وأمين السر المساعد بالاتحاد القطري للعبة، على أهمية الفوز الذي حققه المنتخب القطري اليوم على الامارات في أولى المباريات، خاصة أنها المواجهة الأولى للفريق بالبطولة، ودائما المباراة الاولى ما تكون لها أهمية خاصة.

وعن مدى صعوبة مباراة ايران غدا.. قال رئيس بعثة المنتخب القطري : “بالتأكيد تنتظرنا مواجهة صعبة مع فريق قوي يضم لاعبين أصحاب امكانيات عالية سواء على المستوى الفني أو البدني، في الوقت الذي يغيب فيه عن صفوفنا عدد من اللاعبين الأساسين من مواليد 2000 ، ولكن كلنا ثقة في اللاعبين الموجودين سواء من مواليد 2000 أو 2002”.

من جهته، أعرب رياض البدوي مدرب المنتخب القطري للناشئين عن ارتياحه للفوز الذي حققه المنتخب على الامارات اليوم، مشيرا إلى أن الفريق حقق المطلوب وهو الفوز وحصد النقاط.

وأكد البدوي على ضرورة إغلاق ملف مباراة اليوم من أجل التركيز في مواجهة الغد أمام الفريق الايراني التي يسعى خلالها المنتخب القطري للناشئين لتحقيق فوز جديد من أجل ضمان التأهل للدور الثاني رغم صعوبة اللقاء.

;