“يوفنتوس” يتوج بطلاً للسوبر الإيطالية

1197 ‎مشاهدات Leave a comment

بدأ يوفنتوس بطل الدوري بنجاح رحلة البحث عن الالقاب في الموسم الجديد عندما استهله بفوزه الكبير على لاتسيو 4-0 اليوم الاحد في مباراة كأس السوبر الايطالية لكرة القدم على الملعب الاولمبي في روما.

وهذه المرة السادسة التي يفوز فيها يوفنتوس في هذه المباراة بعد اعوام 1995 و1997 و2002 و2003 و2012.

وسجل يوفنتوس هدفه الاول عبر الفرنسي بول بوغبا بتسديدة يسارية قوية من داخل المنطقة عجز الحارس فيديريكو ماركيتي عن ابعادها (23). وكان بوغبا دخل بديلاً في الدقيقة 21 اثر خروج لاعب الوسط كلاوديو ماركيزيو لاصابته في ركبته اثر اصطدامه بالروماني ستيفان رادو.

وحاول لاعبو المدرب الصربي فلاديمير بتكوفيتش البحث عن التعادل للحفاظ على امل احراز اللقب الرابع في المسابقة بعد اعوام 1998 و2000 و2009.

لكن في غضون خس دقائق في الشوط الثاني، صدم يوفنتوس فريق العاصمة بثلاثية تناوب عل تسجيلها المدافع جورجيو كييليني (52)، السويسري ستيفان ليشتاينر (54) والمهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز القادم من مانشسترسيتي الانكليزي (56) من اختراقات سهلة لدفاع لاتسيو.

وعزز فريق المدرب انطونيو كونتي صفوفه بالتعاقد مع الارجنتيني كارلوس تيفيز من مانشستر سيتي الانكليزي، وضم ايضاً الاسباني فرناندو ليورنتي من اتلتيكو مدريد.

وعول كونتي على كوكبة من النجوم الاخرين كاندريا بيرلو وماركيزيو والمونتينيغري ميركو فوسينيتش والتشيلي ارتورو فيدال، في مواجهة امام فريق فاز عليه مرتين في الموسم الماضي، واقصاه من نصف نهائي مسابقة الكأس.

وينطلق الدوري الايطالي لكرة القدم في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، ويبدأ يوفنتوس حملة الدفاع عن لقبه في ضيافة سمبدوريا، بينما يستضيف لاتسيو اودينيزي. وسيتواجه يوفنتوس ولاتسيو مجدداً في المرحلة الثانية من الدوري في الاول من ايلول المقبل.