منافسات الجولة الأخيرة من البطولة الآسيوية للترويض تبدأ غدا

352 ‎مشاهدات Leave a comment
منافسات الجولة الأخيرة من البطولة الآسيوية للترويض تبدأ غدا

17

تنطلق غدا، الجمعة، منافسات الجولة الأخيرة من البطولة الآسيوية للترويض بالميدان الخارجي للاتحاد القطري للفروسية وبإشراف الاتحاد الآسيوي للعبة وتستمر لمدة أسبوع.

ويبدأ برنامج البطولة باختبار فرسان المجموعة الأولى ثم إقامة المنافسات على أن يكون اختبار فرسان المجموعة الثانية بعد ذلك.

وقد أجريت اليوم قرعة الفرسان والخيل المشاركة للجولتين الأولى والثانية، وتم سحب قرعة الخيل المشاركة في الجولة الأولى للمجموعة من 1 إلى 8 والخيل المشاركة في الجولة الثانية من 9 إلى 15.

ويشارك في البطولة 22 فارسا ومدربا يمثلون دول قطر، المستضيفة، وسنغافورة وكازخستان والهند وماليزيا والصين تايبيه وتايلاند وإندونيسيا.

وتعتبر البطولة الآسيوية للترويض هي الأولى التي تقام في الدوحة، وهي من البطولات التي ينظمها الاتحاد القاري برئاسة السيد حمد بن عبدالرحمن العطية الذي يتولى أيضا رئاسة الاتحاد القطري.

وعلى صعيد سباقات الفروسية، تنطلق فجر بعد غد، السبت، النسخة الثالثة من بطولة الشقب لقوة التحمل في القرية الماراثونية بسيلين بمشاركة كبيرة تصل إلى 94 فارسا، وتنظمها لجنة قطر لقوة التحمل بالتعاون مع الشقب “عضو مؤسسة قطر”.

وتشهد البطولة منافسات قوية في ظل المشاركة المتميزة من فرسان قوة التحمل، وسيكون من أبرز المشاركين فرق (العديد والزبارة وبرزان والخور)، ويتنافس الفرسان على المراكز الأولى، بالإضافة إلى جوائز البطولة التي تصل إلى 400 ألف ريال سيتم توزيعها على الفرسان الفائزين بالمراكز العشرة الأولى.

وتنطلق البطولة بالسباقات التأهيلية الدولية لمسافة 120 كلم مقسمة إلى 40 كلم و80 كلم، بالإضافة إلى السباقات التأهيلية المحلية لمسافة 80 كلم و40 كلم، فيما يقام السباق التنافسي للأهالي لمسافة 100 كلم وسيقسم على 3 مراحل لمسافة 40 كلم و35 كلم و25 كلم.

وأشاد السيد عامر الحميدي المدير العام للجنة قطر لقوة التحمل بالمشاركة الكبيرة في النسخة الثالثة من البطولة والذي يساهم في ارتفاع حدة المنافسة ولاسيما في ظل الأسماء المميزة المشاركة.. وقال “نسعى لتنظيم مميز لهذه البطولة التي تحظى باهتمام كبير من لجنة قطر لقوة التحمل وأيضا الفرسان ونشكر الشقب، عضو مؤسسة قطر، الراعي الذهبي للبطولة لدعم سباقات القدرة والتحمل، وهو ما يصب في صالح فرسان قوة التحمل من أجل تطويرهم وتجهيزهم للمشاركة في البطولات العالمية”.