فوزان للوكرة والشمال في كأس سمو الأمير المفدى لكرة السلة

677 ‎مشاهدات Leave a comment
فوزان للوكرة والشمال في كأس سمو الأمير المفدى لكرة السلة

15

حقق فريقا الوكرة والشمال فوزين مستحقين على قطر والأهلي على التوالي مساء اليوم في إطار مباريات الجولة الرابعة وقبل الأخيرة من المجموعة الثانية ضمن منافسات بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة السلة للرجال، التي تشهد مشاركة تسعة فرق تم تقسيمها على مجموعتين.

ففي المباراة الأولى، تخطى الوكرة بصعوبة بالغة عقبة قطر بنتيجة (92-85) في المباراة التي جرت بينهما على صالة الغرافة، وامتدت لوقت إضافي من خمس دقائق.

وجاءت فترات المباراة الأربع الأساسية بالتعادل (76-76) وبواقع نتائج (12-28، 18-16، 26-17، 20-15)، فيما تفوق الوكرة في الوقت الاضافي بنتيجة (16-9) ليحسم اللقاء لصالحه.

وفي المباراة الثانية، أحرز الشمال فوزا كبيرا على الأهلي بنتيجة (94-68)، وبفارق 26 نقطة كاملة، في المباراة التي جرت على صالة الغرافة أيضا.

وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (23-19، 24-27، 24-12، 23-10) لصالح الشمال.

وتتواصل منافسات الدور الأول من البطولة يوم السبت المقبل، بإقامة مباراتي الجولة الثالثة والأخيرة ضمن المجموعة الأولى، حيث يلتقي السد مع الغرافة، والعربي مع الريان.

وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد بين فرق كل مجموعة، وتصعد 4 فرق من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، الذي سيقام بنظام خروج المغلوب وحتى المباراة النهائية المقررة يوم 16 أبريل الجاري.

وتطمح كل الفرق المشاركة في البطولة في أن تحقق لقب كأس سمو الأمير المفدى لكرة السلة بعد أن توج الشمال بلقب الدوري والعربي بكأس قطر هذا الموسم.

يذكر أن فريق العربي توج بلقب كأس سمو الأمير المفدى لكرة السلة للرجال للمرة الأولى في تاريخه الموسم الماضي، بعد فوزه على الوكرة بنتيجة (96-88) وبفارق 8 نقاط في الوقت الإضافي من المباراة النهائية بعد أن انتهى وقتها الأصلي بالتعادل (75-75).

ويملك الريان الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بمسابقة سمو الأمير المفدى برصيد 8 ألقاب، مقابل أربعة ألقاب للغرافة، ولقبين لكل من فرق السد وقطر والجيش، ولقب واحد للعربي.