الكشف عن تفاصيل النسخة 47 من بطولة كأس سمو الأمير المفدى

437 ‎مشاهدات Leave a comment
الكشف عن تفاصيل النسخة 47 من بطولة كأس سمو الأمير المفدى

30

كشف الاتحاد القطري لكرة القدم عن تفاصيل النسخة الحالية من كأس سمو الأمير المفدى والتي تحمل الرقم 47 بدءا من القرعة التي ستقام يوم الرابع عشر من شهر أبريل الجاري، مرورا بالإعلان عن مراحل البطولة الخمس وصولا إلى المباراة النهائية، فضلا عن تحديد الملاعب التي ستقام عليها كل المنافسات باستثناء الملعب الذي سيحتضن المباراة النهائية، حيث سيتم تحديده لاحقا.

وتقام منافسات البطولة وفقا للنظام المتبع في النسخ السابقة، من خمس مراحل تبدأ من المرحلة الأولى التي تخص الفريقين صاحبي المركزين الرابع والخامس بدوري الدرجة الثانية لتحديد الفريق المتأهل لخوض غمار البطولة والمشاركة في القرعة، على أن تلعب المباراة التمهيدية – التي تعد بمثابة دور أول في منافسات البطولة، يوم الحادي عشر من شهر أبريل الجاري الساعة السادسة مساء وتجمع بين فريقي (مسيمير والشمال) على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.

أما المرحلة الثانية التي تشارك فيها الفرق أصحاب المراكز ( 1، 2 ،3 ) من دوري الدرجة الثانية إلى جانب الفريق المتأهل من المرحلة الأولى مع الفرق صاحبة المراكز (9 ، 10 ، 11 ، 12) من دوري نجوم QNB، فتقام مبارياتها يومي 20، 21 أبريل 2019 على ملعبي ثاني بن جاسم بنادي الغرافة الرياضي وحمد الكبير بالنادي العربي الرياضي.

فيما تقام مباريات المرحلة الثالثة التي تجمع الفرق المتأهلة من المرحلة الثانية مع الفرق أصحاب المراكز ( 5 ، 6، 7 ، 8 ) من دوري نجوم QNB، يومي 26 و27 أبريل الجاري على ملعبي حمد الكبير بنادي العربي وثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

أما مباريات المرحلة الرابعة (الدور ربع النهائي) والتي تجمع الفرق المتأهلة من المرحلة الثالثة مع فرق مربع دوري نجوم QNB أصحاب المراكز (4،3،2،1) فتقام يومي 2، 3 مايو 2019 على ملعبي عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل وحمد الكبير بنادي العربي.

أما المرحلة الخامسة (الدور نصف النهائي) والتي ستجمع الفرق الأربعة المتأهلة من المرحلة الرابعة، فتقام مبارياتها يومي 11 و12 مايو 2019 على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.

وستقام المباراة النهائية التي تجمع الفريقين المتأهلين من المرحلة الخامسة (الدور نصف النهائي) يوم 16 مايو المقبل على أن يتم تحديد الملعب الذي ستقام عليه المباراة لاحقا.

وأكد السيد حمد المناعي رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد القطري لكرة القدم أن جدولة مراحل النسخة الحالية من كأس سمو الأمير المفدى، تمت برمجتها بعناية ووفق دراسة متأنية من قبل المسؤولين في الاتحاد والقائمين على المسابقات.

وأشار إلى أنه تمت مراعاة الاستحقاقات الخاصة بالأندية الثلاثة المشاركة في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا 2019 من أجل منح تلك الأندية فترات الراحة الكافية بين الظهور المحلي والقاري دون أن تحدث تأثيرات سلبية على المشاركة الآسيوية خصوصا وأن بطولة كأس سمو الأمير المفدى تأتي في خضم خوض الجولات المتقدمة من منافسات دوري المجموعات، حيث تطمح الأندية القطرية الثلاثة لحجز مقاعدها في الدور ثمن النهائي. 

وشدد المناعي على أن التواريخ التي تم إقرارها بالنسبة للبطولة بكل مراحلها، تعتبر الأنسب وفقا لدراسة الرزنامة واستحقاقات الأندية المحلية قاريا، مبديا ثقته بأن النسخة الحالية من بطولة كأس سمو الأمير المفدى ستشهد ذات التنافسية والندية التي عرفتها البطولة في سابق المواسم من خلال ظهور مميز لكل الفرق، متمنيا في الوقت ذاته التوفيق للجميع.