“داخلية غزة” تنشر 8 آلاف عنصر أمن لتأمين “مليونية العودة”

352 ‎مشاهدات Leave a comment
“داخلية غزة” تنشر 8 آلاف عنصر أمن لتأمين “مليونية العودة”

9

نشرت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، السبت، 8 آلاف عنصر أمن في محافظات القطاع والطرق المؤدية إلى المناطق الحدودية لتأمين فعاليات مسيرات “مليونية الأرض والعودة”، التي تنطلق، ظهر اليوم، قرب الحدود الشرقية للقطاع.

وقالت الوزارة، في بيان، إنها نشرت 8 آلاف عنصر من كافة الأجهزة الأمنية والشرطية والخدماتية التابعة لها، في شوارع ومفترقات الطرق الرئيسية بقطاع غزة والطرق المؤدية إلى تجمعات المتظاهرين قرب حدود القطاع. 

وأضافت أن “نشر هذه العناصر يأتي في إطار مساندة جماهير شعبنا في إحياء فعاليات مليونية الأرض والعودة”. 

وبدأ المئات من الفلسطينيين، السبت، التوجه إلى المناطق الحدودية شرقي قطاع غزة للمشاركة بمسيرة “مليونية الأرض والعودة”، التي تأتي في الذكرى السنوية الأولى لمسيرة “العودة وكسر الحصار”، الموافقة لذكرى “يوم الأرض”. 

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ورددوا هتافات تطالب برفع الحصار عن القطاع، وبعودة اللاجئين الفلسطينيين، وبرحيل الاحتلال. 

من ناحية أخرى، عزز جيش الاحتلال من قواته على طول الحدود مع غزة، واعتلى العشرات من قناصة الجيش تلال رملية تقابل مناطق تجمع المتظاهرين الفلسطينيين، بحسب ما أفادت مصادر أمنية فلسطينية لمراسل الأناضول. 

وذكر شهود عيان للأناضول، أن جيبات وآليات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال تتجول بكثافة على طول الحدود مع غزة. 

وقبل عام من اليوم، انطلقت للمرة الأولى مسيرات “العودة وكسر الحصار” قرب السياج الفاصل بين شرقي غزة والاحتلال، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن القطاع.
 
ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، مما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين، وإصابة آلاف.