افتتاح معرض “أربعة مصورين.. في أربع قارات” بـ”كتارا”

381 ‎مشاهدات Leave a comment
افتتاح معرض “أربعة مصورين.. في أربع قارات” بـ”كتارا”

14

افتتح المركز الشبابي للهوايات في مقره بالمؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” مساء اليوم، معرضا فنيا لصور فوتوغرافية بعنوان “أربعة مصورين.. في أربع قارات” لمصورين من أعضاء المركز وهم أحمد عبدالحميد وأحمد محمد حسن وعلي جاد ومحمد نجيب نصر، بحضور نخبة من المصورين والإعلاميين وحشد غفير من الجمهور.

ويحتوي المعرض الذي يستمر حتى الحادي عشر من إبريل المقبل على 49 صورة فوتوغرافية من الحجم الكبير لأولئك المصورين، الذين اعتادوا السفر خلف عدساتهم منذ عدة سنوات وهم حاملين شغفهم لاكتشاف حياة الناس في كل مكان وقد جابت رحلاتهم أربع قارات من هذا العالم الفسيح وطالت العديد من الدول أبرزها الهند والصين وفيتنام والنيبال وسريلانكا وتايلاند وعمان وتركيا وإيطاليا واليونان والصومال والولايات المتحدة الأمريكية.

وركزت الصور على وجوه البشر وممارستهم لحياتهم اليومية رغم اختلاف التاريخ والجغرافيا داخل أربع قارات هي: (إفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية)، إلى جانب استعراض طبيعة حياة الناس وثقافتهم وتراثهم بل وبيئات هذه المجتمعات من البشر التي تتنوع في موضوعاتها وحكاياتها بقدر التنوع الرهيب لسكان هذا الكوكب من أقصى شرقه إلى أقصى غربه.

كما اشتمل المعرض على تدشين كتيب مصور يحتوي على جميع صور المعرض وسيتم توزيعه على المدارس والمكتبات والمراكز الشبابية لتوثيق جهود المصورين المحترفين عبر قارات العالم.

جدير بالذكر أن المركز الشبابي للهوايات هو أحد المراكز الشبابية المتخصصة التابعة لوزارة الثقافة والرياضة ويعمل كحاضنة شبابية للهوايات الشبابية المختلفة، ومن أهدافه الاستراتيجية تعظيم الاستفادة من الوقت في ممارسة الهوايات وتنميتها والاستخدام الأمثل لموارد تنمية الإبداع وطرق اكتشاف الموهوبين ورفد قدراتهم وتطوير ملكاتهم، إلى جانب تعزيز وعي المجتمع باحتياجات الشباب واهتماماتهم وأفكارهم.