مركز “إحسان” يطلق تصفيات مسابقة “رتل الآيات تصل للغايات”

583 ‎مشاهدات Leave a comment
مركز “إحسان” يطلق تصفيات مسابقة “رتل الآيات تصل للغايات”

6

أطلق مركز تمكين ورعاية كبار السن “إحسان” التابع للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مسابقته السنوية للقرآن الكريم بعنوان (رتل الآيات تصل للغايات) في موسمها السادس، حيث بدأت التصفيات لهذه المسابقة اليوم، وتتواصل حتى الأول من أبريل المقبل، وذلك في الفترتين الصباحية والمسائية.

وتهدف المسابقة، التي يتنافس فيها حوالي 363 متسابقا ومتسابقة من الآباء والأمهات كبار السن ممن تجاوزوا الـ 60 عاما، إلى تشجيعهم والتنافس فيما بينهم في حفظ وتلاوة القرآن الكريم، وتعزيز الجانب الإيماني والوجداني لدى هذه الفئة.

وأوضح السيد مبارك بن عبدالعزيز آل خليفة المدير التنفيذي لمركز “إحسان”، أن الهدف من المسابقة، التي خصص لها المركز جوائز قيمة لـ”48” فائزا بقيمة 107000 ريال، هو تقديم برامج التمكين لكبار السن، لافتا إلى أن مثل هذه المسابقات تساعدهم على تنشيط الذاكرة و الحفاظ عليها وتطوير قدراتهم وإمكانياتهم، وتشجعهم على المشاركة المجتمعية.

وأضاف أن الإقبال والنجاح الكبيرين اللذين شهدتهما المسابقة في الأعوام السابقة، شجعا إدارة المركز على طرح المسابقة بموسمها السادس على التوالي، كاشفا عن طرح “إحسان” للمسابقة في العام الحالي في مستويات ثلاثة، لتمكين أكبر عدد من كبار السن من المشاركة فيها، حيث تنوعت المستويات بين حفظ القرآن الكريم كاملا، وتلاوة ما تيسر من الآيات.