الأمين العام للأمم المتحدة يلقي محاضرة بجامعة حمد بن خليفة 16 ديسمبر

635 ‎مشاهدات Leave a comment
الأمين العام للأمم المتحدة يلقي محاضرة بجامعة حمد بن خليفة 16 ديسمبر
تستضيف جامعة حمد بن خليفة، عضو في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، محاضرة عامة يلقيها سعادة السيد أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، حول “أهمية التعددية في زمن التحديات غير المسبوقة”، وذلك بمبنى كلية الدراسات الإسلامية في المدينة التعليمية 16 ديسمبر الجاري. 

تُعقد المحاضرة في إطار مبادرة سلسلة محاضرات المدينة التعليمية، التي أطلقتها مؤسسة قطر، بهدف تبادل المعرفة وتعزيز المناقشات المفتوحة بالتعاون مع الخبراء المحليين والدوليين.

وبهذه المناسبة، أعلن الدكتور أحمد مجاهد عمر حسنة، رئيس جامعة حمد بن خليفة، التزام الجامعة بإشراك الطلاب وأفراد المجتمع في مناقشة القضايا المهمة مع الخبراء والقيادات الفكرية العالمية، معربا عن سعادته باستضافة السيد أنطونيو غوتيريش في الجامعة للتحدث أمام أفراد المجتمع في قطر. 

وأضاف أن استضافة شخص بمكانة الأمين العام للأمم المتحدة تتماشى مع الأهداف الرئيسية للمؤسسة الأكاديمية الرامية إلى تعزيز الحوار المفتوح وتبادل المعرفة من خلال عقد محاضرات عامة وندوات تثقيفية بانتظام.

ودعا رئيس جامعة حمد بن خليفة، كل فئات المجتمع للمشاركة في المحاضرة التي ستساهم خبرات ملقيها الواسعة واستعراضه للتحديات التنموية العالمية الحالية في تقديم جلسة مفيدة للغاية.

;