وســام الاحتــرام.. د. خالد اليافعي

283 ‎مشاهدات Leave a comment
وســام الاحتــرام.. د. خالد اليافعي
د. خالد اليافعي هو رئيس قسم المعلومات الطبية في سدرة للطب. وبحكم منصبه يشرف الدكتور اليافعي وفريقه على الدمج الناجح والآمن لأفضل تقنيات الرعاية الصحية في عيادات سدرة للطب الخارجية، بالإضافة إلى المستشفى الرئيسي. ويساعد الدمج الأطباء على ضمان توفير أعلى جودة ورعاية آمنة لجميع المرضى القادمين إلى سدرة للطب. ويشمل ذلك تحسين كفاءات وفعالية الخدمات الطبية وخدمات تكنولوجيا المعلومات ووظائفها داخل بيئة المستشفى.
كما يتولى الدكتور اليافعي مسؤولية تطبيق نظام شامل لتبادل المعلومات الصحية يربط بين سدرة للطب، ومؤسسة حمد الطبية، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية. سيسمح النظام للأطباء بمراجعة ومشاركة معلومات المرضى بدقة وأمان، ويشكل جزءاً من استراتيجية قطر الوطنية للصحة لإنشاء نظام سجلات طبي واحد عبر شبكة الرعاية الصحية بأكملها.
الدكتور اليافعي هو أيضاً طبيب طوارئ للأطفال ويحافظ على دوره السريري النشط مع مركز طوارئ الأطفال في مركز طوارئ الأطفال في السد. وهو أستاذ مساعد في طب الأطفال السريري في طب وايل كورنيل في قطر، ومدرّس في قسم دعم الحياة المتقدم للأطفال (PALS). وهو يشارك في العديد من البرامج البحثية النشطة حول الوقاية من الإصابات ودور نقص فيتامين D في التهاب القصيبات، وغير ذلك من المبادرات الأخرى.
أكمل الدكتور اليافعي درجة البكالوريوس في العلوم الطبية والدرجة الطبية من جامعة الخليج العربي – كلية الطب في البحرين. وانضمّ إلى برنامج المجلس العربي في طب الأطفال لمدة ثلاث سنوات. ثمّ انتقل إلى لندن أونتاريو، كندا حيث انضمّ إلى برنامج التخصص في طب الأطفال في جامعة ويسترن أونتاريو. تبع ذلك حصوله على زمالة تخصصية فرعية في طب الطوارئ للأطفال والرعاية الحرجة.. ولهذا تمنحه العرب وسام الاحترام.;