الداخلية تشارك في فعاليات الملتقى الطبي السنوي

364 ‎مشاهدات Leave a comment
الداخلية تشارك في فعاليات الملتقى الطبي السنوي

10

شاركت وزارة الداخلية ممثلة بعدد من إداراتها الأمنية والخدمية في فعاليات الملتقى الطبي السنوي الذي نظمته مدرسة رقية الإعدادية للبنات م تحت رعاية مؤسسة حمد الطبية وإدارة الشرطة المجتمعية.

واوضح المقدم حسين امان العلي مساعد مدير ادارة الشرطة المجتمعية خلال افتتاح الملتقى ان مشاركة الشرطة المجتمعية تاتي انطلاقا من مبدأ الشراكة المجتمعية بهدف دعم الثقافة الصحية واكتساب السلوكيات اللازمة لضمان السلامة والامان.

مشيدا بحرص ادارات وزارة الداخلية على المشاركة في الملتقى وقال بأن هذه المشاركة تهدف إلى توصيل مجموعة من رسائل التوعية في جوانب الأمن والسلامة  حيث قامت الإدارات المشاركة كل في مجال إختصاصه بتعريف الزائرين والمشاركين ببعض جوانب المهام التي تقوم بها لخدمة أفراد المجتمع ، مؤكدا على أن مثل هذه الملتقيات تشكل فرصة مناسبة للقاء المباشر بالجمهور ، وزيادة التقارب بين الشرطة وأفراد المجتمع ، وتحرص إدارة الشرطة المجتمعية على المشاركة في كافة الفعاليات لنشر الوعي  حول مهام وواجبات وزارة الداخلية وما تقدمه من خدمات لجمهور المواطنين والمقيمين في كل ما يهم أمنهم وسلامتهم . 
وأوضحت الملازم  صالحه سعد الفهد من إدارة الشرطة المجتمعية بأن هذه هي السنة الثانية على التوالي التي تشارك فيها وزارة الداخلية في هذا الملتقى ، مشيرة إلى أنه إلى جانب الشرطة المجتمعية شاركت كل من: إدارة أمن المنشآة والهيئات – قسم أمن الملاعب – ، الإدارة العامة للمرور ، الإدارة العامة للدفاع المدني ، الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ،إدارة الأدلة والمعلومات الجنائية – قسم الأثر –  إدارة الخدمات الطبية ،شرطة النجدة ( الفزعة ) ، إدارة الأمن الوقائي – العضيد –  الإتحاد الرياضي القطري للشرطة ، إدارة حقوق الإنسان و إدارة شرطة الأحداث .

 هذا واشتمل المعرض على العديد من الفعاليات التوعوية في جوانب الأمن والسلامة و تعرف الزائرون على أهم خطوات السلامة المرورية للسائقين والمشاة ، حيث قدم جناح المرور في المعرض فقرات توعوية ، وجرى توزيع المطويات الإرشادية للسلامة على الطرقات .

كما قدم جناح الدفاع المدني حزمة من الإرشادات للتوعية بمسببات الحرائق وكيفية الوقاية منها ، و تم التعريف بأنواع الحرائق وما يستخدم لإطفاء كل منها من الطفايات ، واتيحت للطلاب والطالبات فرصة التعرف على كيفية استخدام طفايات الحريق من خلال جهاز محاكاة الحريق .

وتعرف زوار المعرض كذلك على الخدمات الأمنية التي تقدمها إدارة شرطة النجدة ( الفزعة ) واستعدادها الدائم لتلبية نداءات الإستغاثة كمستجيب أول في جميع الحوادث  وتم عرض إحدى سيارات دوريات الفزعة حيث تعرفت الطالبات على ما تحتويه السيارة من أجهزة ومعدات تستخدمها الدوريات الأمنية في أداء مهامها ، وتقديم المساعدة للجمهور .

وفي الجناح المخصص للإدارة العامة لمكافحة المخدرات تعرف الزوار على الجهود التي يبذلها منسوبو الإدارة العامة في شأن مكافحة المخدرات ، كما تعرفوا على مخاطر المخدرات وأنواعها ، واستمعوا ايضاً إلى مجموعة من النصائح والارشادات لكيفية الوقاية من المخدرات ، ووزعت في الجناح كمية من المطويات الارشادية فيما يتعلق بأضرار ومخاطر المخدرات وسبل الوقاية منها .

وكانت شرطة الأحداث حاضرة في المعرض ايضاً ، وقدم جناحها تعريفاً بدور الإدارة في حماية النشء من الإنحرافات السلوكية ، وأهمية إختيار الصحبة الصالحة 

وتعرف زوار المعرض المصاحب للملتقى على مهام وواجبات إدارة حقوق الإنسان ، وما تقدمه إدارة الأمن الوقائي من خدمات للمجتمع عبر برنامج العضيد ، وجهود قسم أمن الملاعب في حماية الجماهير أثناء الفعاليات الرياضية المختلفة ، والانشطة  الرياضية المختلفة التي يقوم بها الإتحاد الرياضي للشرطة ، كما قدمت إدارة الخدمات الطبية خدمة فحص السكر والضغط لمن اراد من زوار المعرض.

وفي اليوم الثاني من ايام الملتقى قدم قسم الاثرعروضا للكلاب البوليسية  ، حيث تم استعراض مهارات الكلاب البوليسية التي تستخدمها الشرطة في الكشف عن المخدرات والممنوعات  ، والقبض على المجرمين ، كما تعرفوا على أنواع الكلاب البوليسية وما يتميز بها كل نوع منها من مهارات تخدم العمل الأمني بشكل عام ، كما جرت مسابقات ترفيهية .