من الرياض .. مسؤول يمني يطالب بإنهاء التحالف مع أبو ظبي

411 ‎مشاهدات Leave a comment
من الرياض .. مسؤول يمني يطالب بإنهاء التحالف مع أبو ظبي

33

انتقد محافظ المحويت اليمنية صالح سميع دور الإمارات في الحرب الدائرة ببلاده، وطالب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بضرورة إنهاء تحالفه مع أبو ظبي.

وقال سميع -في مقابلة مع قناة “سهيل” اليمنية بالرياض- إن على الرئيس هادي الاستغناء عن خدمات طرف من التحالف السعودي الإماراتي في حال قرر الاستمرار في غيه.

وأضاف أن هادي طلب دعم المملكة العربية السعودية، ولم يطلب دعم أي دولة أخرى، ووصف ذلك الطرف -في إشارة إلى دولة الإمارات- بأنه أرعن، ويتصرف تصرفات غبية.

وأشار محافظ المحويت إلى أن الوقت قد حان لأن يتكلم الرئيس اليمني، وأن يوضح أن هناك العديد من الجوانب المحرجة بشأن العلاقة مع التحالف تتطلب معالجة.

وقال إن طرفا في التحالف العربي مصاب بجنون العظمة، وذلك في إشارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، موضحا أنه إذا لم تعد الإمارات إلى رشدها فإن إجراءات ستتخذ، ووصفها بأنها طرف يتصرف بشكل لئيم مع اليمن.

ويقول اليمنيون إن الإمارات تعمد إلى تشكيل مليشيات مسلحة تأتمر بأمرها في محافظات يمنية عدة، مثل عدن وحضرموت وشبوة، وآخرها في سقطرة.

لكن الحكومة اليمنية ترفض وجود مثل هذه التشكيلات العسكرية أو الأمنية، وتؤكد على ضرورة تبعيتها لوزارتي الدفاع والداخلية، مشيرة إلى أن تلك التشكيلات لا تتمتع بأي وجود شرعي.