وســام الاحتــرام.. خالد العبدالقادر

698 ‎مشاهدات Leave a comment
وســام الاحتــرام.. خالد العبدالقادر
يعمل الدكتور خالد العبدالقادر عميداً لكلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر. وقد شغل سابقاً منصب رئيس قسم المالية والاقتصاد بكلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر، حتى عام 2013، ثم عميداً مساعداً للتواصل وخدمة المجتمع حتى منتصف 2016.

والدكتور خالد حاصل على درجة الماجستير في الاقتصاد من جامعة كليرمونت بالولايات المتحدة عام 1998، والدكتوراه في الاقتصاد (فرع مالية) عن أطروحة في مجال البنوك من جامعة ويلز بانجور ببريطانيا في عام 2003. منذ عام 2005 وإلى اليوم، ساهم دكتور خالد مع فريق الكلية في حصولها على الاعتماد الأكاديمي من قبل جمعية تطوير واعتماد كليات الإدارة والأعمال بالولايات المتحدة الأميركية، وأيضاً المحافظة على هذا الاعتماد، وتجديده بنجاح.

قام بتدريس العديد من مقررات المالية والاقتصاد بجامعة قطر، وتصب اهتماماته البحثية في مجالات عدة، مثل: إدارة المخاطر، والبنوك، والأسهم، والعملة الخليجية، والتضخم، وسوق العمل الخليجي.

شارك في العديد من المؤتمرات المالية والاقتصادية وترأس عدداً من جلساتها، كما ترأس عدداً من اللجان بالجامعة وخارجها، مثل لجنة انتخابات أعضاء هيئة التدريس، ولجنة التفرغ العلمي، ولجنة إعادة الالتحاق، ولجنة المزايدات والمناقصات ولجنة استراتيجية الجامعة.

وفي خارج الجامعة ترأس الدكتور خالد لجنة المؤشر ببورصة قطر 2011- 2012، ولكل هذه المساهمات تمنحه «العرب» وسام الاحترام.

;