اختتام التسجيل في مهرجان مرمي الدولي العاشر

516 ‎مشاهدات Leave a comment
اختتام التسجيل في مهرجان مرمي الدولي العاشر
أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي الدولي العاشر 2019، أن عملية التسجيل في بطولات المهرجان المختلفة هذا العام كانت متميزة، مشيرة إلى أن عملية التسجيل ستبقى مفتوحة في بعض البطولات مثل الأعوام السابقة. وتنطلق فعاليات المهرجان الذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، في الخامس من يناير 2019، وتستمر إلى 2 فبراير المقبل في صبخة مرمي بسيلين.
وأوضح السيد علي بن خاتم المحشادي -رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي، ورئيس جمعية القناص- أن عدد المشاركات المسجلة كان كبيرا، وأن العدد الإجمالي لم يتم حصره بعد، خصوصاً وأن التسجيل ما زال مفتوحاً في عدد من البطولات.
وأبرز السيد المحشادي، أن العدد الكبير من التسجيل كان في بطولة هدد التحدي، ثم في بطولات الدعو بكل فئاتها، ثم بطولة الطلع، وبطولة هدد السلوقي.
وأشار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي الدولي العاشر، إلى أن التسجيل في بطولة المزاين سيبقى مفتوحاً طوال عمر المهرجان حتى نهاية اليوم الختامي، منوهاً بأن الجمعية سبق لها أن فتحت باب التسجيل في بعض البطولات الدولية في دولة الكويت الشقيقة، كما أن التسجيل في بطولة الدعو الدولي ما زال مفتوحاً، وأنه بإمكان القطريين المشاركة فيه.
منوهاً بأن أعضاء لجان البطولات المختلفة لمهرجان مرمي من ذوي الكفاءات العالية في تنظيم المهرجان، مثمناً دورهم الإيجابي في نجاح هذه المحطة السنوية الدولية، التي أصبحت علامة تراثية في هذا المجال، تفتخر بها قطر عالمياً ومحلياً.
من جانبه، أبرز السيد محمد بن عبداللطيف المسند -نائب رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، ونائب رئيس جمعية القناص القطرية- أن مهرجان مرمي يُعدّ من المحطات المهمة في ثقافة الشعب القطري، مشيراً إلى الاهتمام بتجهيز موقع إجراء بطولات المهرجان، وتجديد تصميمه كل عام، بما يعكس الذوق العام للقطريين، بتقديم ما هو جميل مع مراعاة التفاصيل الدقيقة التي تمتاز بها العمارة القطرية، وإبرازها واستقبال الزوار والسياح ليستمتعوا بهذا المهرجان التراثي الفريد من نوعه على المستوى العالمي. تجدر الإشارة إلى أن التسجيل في بطولة الصقار الواعد، والتي تم استحداثها لأول مرة بمهرجان مرمي الدولي العاشر، ستبقى مفتوحة إلى يوم إجراء البطولة، والذي يوافق 25 يناير 2019، بالإضافة إلى بطولة الصقار الصغير، والتي سيتم إجراؤها في اليوم نفسه. كما أن التسجيل في بطولة الدعو الدولي، وهي إحدى بطولات النسخة العاشرة لمهرجان مرمي الدولي، سيستمر إلى يوم 24 يناير المقبل، وتجرى البطولة يوم 26 من الشهر ذاته. من جهته، أوضح السيد علي بن سلطان الحميدي -رئيس لجنة بطولة هدد التحدي بمهرجان مرمي الدولي- أنه تم السماح لصقاري دول مجلس التعاون بالمشاركة في البطولة، مما يؤكد على أهميتها محلياً وخليجياً، حيث تطبق عليهم الشروط نفسها المعمول بها مع الصقارين القطريين، وبالامتيازات ذاتها التي يحظى بها الصقار القطري.;