الدكتور ثاني الكواري يشيد بإنجاز ألعاب القوى

573 ‎مشاهدات Leave a comment
الدكتور ثاني الكواري يشيد بإنجاز ألعاب القوى
أشاد سعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية ورئيس اتحاد ألعاب القوى بما حققه أبطال قطر اليوم في منافسات ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة المقامة حاليا بإندونيسيا.

ورفع رئيس اتحاد ألعاب القوى في تصريح له اليوم الشكر إلى القيادة الرشيدة للبلاد، وإلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على الدعم الكبير الذي تتلقاه الرياضة في قطر ورياضة ألعاب القوى.

وكانت قطر قد حصدت ثلاث ميداليات (ذهبيتان وفضية) خلال منافسات ألعاب القوى التي أقيمت اليوم، حيث توج البطل عبدالإله هارون بالذهبية الأولى بعدما حل في المركز الأول في سباق 400 م بزمن 89 ر 44 ثانية.. وتوج بالذهبية الثانية البطل أشرف الصيفي في مسابقة رمي المطرقة بعدما أحرز المركز الأول للمسابقة بتسجيله مسافة 88 ر76 متر.. وحصل البطل توسين أوجونودي على فضية سباق 100م بزمن 10 ثوان. 

وأضيفت هذه الميداليات الثلاث إلى فضية فارس حسونة في رفع الأثقال (وزن 94 كلغ)، وبرونزية حمد المري في الرماية (“دابل تراب”).

وقال رئيس اتحاد ألعاب القوى إن أبطال قطر دائما على الموعد، معربا عن أمله في أن تتوج ألعاب القوى القطرية بذهبية ثالثة عندما يخوض البطل عبدالرحمن صامبا بطل آسيا وبطل الدوري الماسي غدا الإثنين نهائي سباق 400 م حواجز.

من جهته، أعرب السيد محمد عيسى الفضالة أمين السر العام باتحاد ألعاب القوى في تصريح مماثل عن سعادته بالإنجاز الذي حققه أبطال قطر اليوم، وقدم التهنئة إلى اللاعبين وإلى الشعب القطري ومحبي رياضة أم الألعاب القطرية.. وقال إن الإنجاز لم يأت من فراغ وإنما كان وراءه عمل شاق واستعداد قوي من خلال إقامة المعسكرات وتلبية كافة الأمور للأبطال الذين كانوا على قدر المسؤولية.

وأضاف الفضالة أن اتحاد ألعاب القوى سيواصل تحقيق إنجازاته ورفع اسم قطر عاليا في المحافل القارية والدولية، معربا عن أمنيته أن يحقق البطل عبدالرحمن صامبا الذهبية الثالثة غدا في نهائي 400 م حواجز.

من جانبه، عبر البطل أشرف الصيفي عن سعادته الغامرة بتتويجه بطلا للقارة الآسيوية في مسابقة رمي المطرقة وقال “إنني أقدم التهنئة إلى الجميع وأتقدم بالشكر إلى اللجنة الأولمبية وإلى اتحاد ألعاب القوى على الدعم الكبير والمساندة التي تلقيتها والتي كانت دافعا قويا لي في تحقيق هذا الإنجاز الآسيوي”.

يشار إلى أن دولة قطر تستضيف سنويا أولى جولات الدوري الماسي لألعاب القوى في أوائل شهر مايو وتستعد حاليا لاستضافة بطولة العالم لألعاب القوى التي ستقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط عام 2019. وسوف يتم تنظيمها على مضمار وميدان ستاد خليفة الدولي.
;