تسليم شهادات برنامج إدارة تقييم الأداء لمديري المدارس الحكومية

364 ‎مشاهدات Leave a comment
تسليم شهادات برنامج إدارة تقييم الأداء لمديري المدارس الحكومية

9

نظم مركز الامتياز للتعليم التنفيذي بمعهد الدوحة للدارسات العليا بالتعاون مركز التدريب والتطوير التربوي بوزارة التعليم والتعليم العالي، حفل تسليم شهادات البرنامج التدريبي الأول من نوعه: “إدارة تقييم الأداء” لعدد 206 لمدراء مدارس التعليم العام ( الحكومية ) بدولة قطر، والذي جاء عقب انتهاء البرنامج التدريبي الذي نفذه المركز في الفترة من 18 فبراير 2019 إلى 7 مارس 2019م.

وأقيم الحفل بحضور سعادة الدكتور إبراهيم النعيمي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي، والدكتور ياسر سليمان معالي رئيس معهد الدوحة للدراسات العليا بالوكالة، والسيدة حصة العالي مدير مركز التدريب والتطوير التربوي، والدكتور فريد الصحن مدير مركز الامتياز للتعليم التنفيذي ومديري مدارس التعليم العام ( الحكومية ) في قطر.

وقال سعادة الدكتور إبراهيم النعيمي، وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي: ” إن أهمية هذا البرنامج التدريبي تأتي في سياق الصعوبات التي تواجه مسألة تقييم أداء المدرسين، والشكاوى التي تصل الوزارة فيما يتعلق بإدارات المدارس. وأضاف سعادته أن “إدارة التقييم” ليست أهواء شخصية، وانطباعات فردية وإنما هي علم يقوم على ركائز حقيقية ومنظمة، داعياً إلى ضرورة تطوير المفاهيم في قضية تقييم الأداء. 

وعبر النعيمي عن فخره بمديري المدارس على اعتبارهم السند الحقيقي للوزارة، مشيراً إلى أن دور الوزارة يتمثل في تسيير الأمور التي تساعدهم على الإنجاز.

من جهته قال الدكتور فريد الصحن مدير مركز الامتياز للتعليم التنفيذي:  ” إن نجاح البرنامج التدريبي يرجع إلى التعاون الوثيق بين مركز الامتياز للتعليم التنفيذي من جهة، ومركز التدريب، والتطوير التربوي من جهة أخرى، واشتراكهما في تصميم المادة التدريبية، واختيار المدربين. وأضاف الصحن: “إن تصميم البرنامج تم بشكل يراعي احتياجات المديرين في مجال إدارة تقييم الأداء، وقد تم تنفيذه بصورة جيّدة”. 

وقالت السيدة حصة العالي، مديرة مركز التدريب والتطوير التربوي بوزارة التعليم والتعليم العالي: “إن هذا البرنامج التدريبي حظي باهتمام ورعاية القيادات العليا، وجاء تنفيذاً لتوجيهات سعادة الدكتور إبراهيم النعيمي، وقد صمم بهدف تحويل عملية تقييم الأداء الوظيفي، من إصدار الأحكام إلى عملية مستدامة تهدف إلى قياس السلوكيات الوظيفية في محيط العمل”. وتابعت العالي إن هذا البرنامج يهدف إلى تطوير أداء الموظفين، ورفع الكفاءة الإنتاجية في المدارس من خلال النظم الحديثة في عملية إدارة تقييم الأداء” .

وشهد الحفل -الذي أقيم بالقاعة الرئيسية بمقر المعهد- تسليم الشهادات إلى المشاركين البالغ عددهم 206 مديراً من قبل سعادة الدكتور إبراهيم النعيمي وكيل الوزارة، ثم التقاط صورة جماعية للمشاركين.

يذكر أن مركز الامتياز للتعليم التنفيذي بمعهد الدوحة للدراسات العليا، يقدم مجموعة متنوعة من البرامج التدريبية في إدارة الأعمال والموارد البشرية والتسويق والعلاقات العامة والمحاسبة والتمويل وغيرها. ويهدف البرنامج إلى تعزيز التنمية الذاتية والتأهيل الوظيفي وصقل الخبرات للمساهمة في خدمة المجتمع والتنمية البشرية.