تنافس قطري عالمي على «كأس الأمير» للبولينج

425 ‎مشاهدات Leave a comment
تنافس قطري عالمي على «كأس الأمير» للبولينج
يسدل الستار اليوم على النسخة رقم 18 من كأس سمو الأمير المفدى للبولينج -أغلى بطولات الاتحاد القطري للبولينج- للعام 2019، وذلك بمنافسة قوية ستكون على مركز قطر للبولينج بمشاركة 32 لاعباً من أميز لاعبي البولينج على مستوى العالم، يتنافسون على جوائز البطولة التي تفوق 100 ألف دولار، بعد أن انطلقت بالمراحل التمهيدية على مدار خمسة أيام من التنافس من بينهما أربعة أيام للمحاولات الأولى في الأدوار التمهيدية.

قائمة التحدي

تضم قائمة النهائيات 32 لاعباً من بينهم لاعبو منتخبنا غانم بوجسوم ويوسف الجابر وجاسم المريخي وخليل السادة ومنصور الهاجري وعبدالرحمن الجيده وجمال السحوتي وناصر جمال السحوتي وخليل العمادي ومحمد جمال وفهد العمادي وناصر راشد المنصوري، ومن سنغافورة: محمد جاريس وتيموفي سام وشيخ ريحان وأليكس شون وكيث ساو وجويل تان، ومن هونج كونج: ميشيل ماك وسو هونج وأيرك سنج، ومن أميركا دانيالي ماكوين وكيلي تروب، والجنوب إفريقي فرانسوا لو، ومن الكويت: إبراهيم الجعدي ومصطفى الموسوي وضاهر العمري، واللاعب الإندونيسي ريان لاليزنج، بجانب الفلسطيني تيسير القيسي ومحمد عبدالله وعبدالوهاب الشطي، والقطري سعود القايد.

صراع قوي

وسيشتد الصراع على الجوائز المرصودة من الاتحاد القطري للبولينج بين 32 لاعباً في اليوم الختامي، سيتنافسون على فترتي اللعب الصباحية والمسائية من أجل التأهل والمنافسة على اللقب، في الوقت الذي يتطلع فيه المنتخب القطري للفوز باللقب الذي غاب عن خزائن المنتخب القطري في النسخة الماضية.

ويبدو نجم البولينج القطري غانم بوجسوم أحد أبرز الأسماء التي تحمل التحدي في أغلى البطولات، بعد أن تفوق في المحاولات الأولى وأجاد في المحاولات الثانية، من أجل الحصول على أكبر قدر من الجاهزية للمنافسة على اللقب الذي حققه قبل عامين بالدوحة، في الوقت الذي يدخل فيه أكثر من منافس في التحدي الكبير، على رأسهم السغافوري محمد جاريس، ويوسف الجابر وجاسم المريخي وهم الثلاثي القطري الذي دخل ضمن أفضل ثمانية في الترتيب الحالي.

ترتيبات خاصة لأغلى البطولات

وأكمل الاتحاد القطري للبولينج ترتيبات المراحل النهائية، حيث يتوقع أن ترتفع المستويات والأداء الصاخب في مركز قطر للبولينج في الوقت الذي يتطلع فيه الاتحاد القطري للعبة برئاسة عبدالسلام عبدالله لنسخة مميزة من البطولة، من واقع المستويات الفنية العالية التي أفرزتها البطولة، ويترقب عشاق البولينج استعادة قطر للقب الغالي الذي فاز به بوجسوم قبل عامين.

ختام المراحل التمهيدية

وكان السنغافوري تيموثي سام قد تصدر المحاولة الرابعة والأخيرة وظفر بالمركز الأول في المحاولة الرابعة، بعد أن جمع أعلى معدل من النقاط بلغ 2694 نقطة، فيما حل في المركز الثاني لاعب هونج كونج ميشيل مارك برصيد 2649 نقطة، وحل السنغافوري محمد جاريس في المركز الثالث برصيد 2578 نقطة، فيما جاء مواطنه شيخ ريحان في المركز الرابع برصيد 2574 نقطة، وحل القطري خليل السادة في المركز الخامس برصيد 2559 نقطة.

سعيد الهاجري: إمكانية استعادة منتخبنا اللقب واردة
وصف سعيد الهاجري عضو الاتحاد القطري للبولينج، بطولة كأس سمو الأمير المفدى للبولينج بأقوى البطولات في الخليج وفي آسيا، نظراً لاستقطابها لعدد كبير من الأبطال والمصنفين الأوائل على مستوى العالم من مختلف الدول.
وقال الهاجري في تصريح صحافي أمس: «شهدت البطولة هذه السنة مشاركة أبطال من سنغافورة، وجنوب إفريقيا، وأميركا، وهونج كونج، والكويت، ومصر. وكانت المنافسات منذ انطلاق البطولة بين جميع المشاركين سواء من أبطال العالم أو لاعبي المنتخب القطري، وتمكن أغلبهم من تحقيق أعلى نتائج في المحاولات الأربع للبطولة، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى للأدوار النهائية للبطولة ستشهد مستوى مميزاً. وحول إمكانية استعادة لاعبي المنتخب القطري للقب الغالي، قال الهاجري إن عناصر المنتخب سبق وحققت العديد من الإنجازات، منها بطولة العالم للشباب 2018، وإن استعادة لقب البطولة ستكون أمراً ليس بغريب على لاعبينا وبإمكانهم تحقيقه.