أمير الكويت يؤكد أنه لم يعد مقبولا استمرار الأزمة الخليجية التي أوهنت قدرات دول مجلس التعاون

887 ‎مشاهدات Leave a comment
أمير الكويت يؤكد أنه لم يعد مقبولا استمرار الأزمة الخليجية التي أوهنت قدرات دول مجلس التعاون
أكد سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، أن الأزمة الخليجية أوهنت قدرات دول مجلس التعاون وهددت انجازاتها ، مشددا على أنه لم يعد مقبولا ولا محتملا استمرار هذه الأزمة..داعيا إلى تعزيز الوحدة الخليجية والسمو فوق الخلافات .

وقال سموه، في كلمة له خلال افتتاح دور الانعقاد العادي الرابع، من الفصل التشريعي الخامس عشر لمجلس الأمة الكويتي اليوم “إنه لم يعد مقبولا ولا محتملا استمرار خلاف نشب بين أشقائنا في دول مجلس التعاون أوهن قدراتنا وهدد إنجازاتنا، الأمر الذي يستوجب على الفور السمو فوق خلافاتنا وتعزيز وحدتنا وصلابة موقفنا”.

وأضاف ” كما علينا على المستوى العربي أن نتجاوز خلافاتنا وأن نضع المصالح العليا لأمتنا فوق كل اعتبار، وهي مسؤولية تاريخية سيحاسبنا عليها المولى عز وجل قبل حساب التاريخ “.

وأوضح سموه ” أن منطقتنا تشهد ظروفا مصيرية عصيبة غير مسبوقة ونتابع بكل القلق والألم ما يجري في عدد من الدول الشقيقة من مظاهر التصعيد وعدم الاستقرار، والتي نسأل المولى عز وجل أن تنتهي إلى ما يحقق الخير والأمن والرخاء لأشقائنا في هذه الدول” .

وتابع أمير الكويت في كلمته أمام مجلس الأمة “أجد لزاما أن أنبهكم مجددا إلى خطورة الأوضاع الملتهبة التي تعصف حولنا والتي نستشعر أخطارها وخطورة تداعياتها وآثارها التي تهدد أمننا واستقرارنا ومستقبل أجيالنا”..مؤكدة أهمية تلاحم المجتمع الكويتي وترسيخ الوحدة الوطنية قائلا “إنه في هذه الظروف الدقيقة، علينا أن نأخذ العبرة مما يجري حولنا ولا خيار أمامنا إلا ترسيخ وحدتنا الوطنية وتلاحم مجتمعنا ونبذ أسباب الفتن والفرقة وإثارة النعرات العصبية البغيضة ومن أخطرها انحراف وسائل التواصل الاجتماعي التي صارت معاول تهدم وتمزق الوحدة الوطنية وتسيء إلى سمعة الناس وكراماتهم وأعراضهم، وقد دعوتكم غير مرة إلى تحرك جاد وعاجل للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة وحماية مجتمعنا من آفاتها الفتاكة “.

واعتبر سمو الشيخ صباح الأحمد أن دور الانعقاد الأخير في هذا الفصل التشريعي لمجلس الأمة الكويتي فرصة طيبة لتحقيق إنجازات مشهودة.. مطالبا مجلس الأمة والحكومة بأن” تكون مصلحة الكويت دائما همكم الأول وشغلكم الشاغل الذي لا تعلو عليه مصلحة أو غاية أو اعتبار..ما يستوجب منكم التعاون البناء والجاد في سبيل مصلحة الكويت العليا والذي لا يعني أبدا التنازل عن اختصاصكم الدستوري بل حسن استخدامها وعدم التعسف والغلو فيها”.