وزيرة الصحة تطلع عددا من السفراء على الخدمات التي تقدمها الدولة لكافة السكان

419 ‎مشاهدات Leave a comment
وزيرة الصحة تطلع عددا من السفراء على الخدمات التي تقدمها الدولة لكافة السكان

18

اجتمعت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة، اليوم، في مستشفى حزم مبيرك العام في المنطقة الصناعية مع عدد من السفراء المعتمدين لدى الدولة.

فقد اجتمعت سعادتها مع كل من سعادة السيد عبدالرزاق فارح علي سفير جمهورية الصومال الفيدرالية، وسعادة السيد نزار الحراكي السفير السوري، وسعادة السيد محمد بصري سيديهابي سفير جمهورية إندونيسيا، وسعادة السيد فرانك جيلي سفير الجمهورية الفرنسية، وسعادة الدكتورة بهية تهذيب لي سفيرة مملكة هولندا، وسعادة السيد جاي سوهان سينغ سفير جمهورية سنغافورة، وسعادة السيد نيكولوز ريفازيشفيلي سفير جورجيا، وسعادة السيد نجوين دينه ثاو سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية، وذلك كل على حدة.

تم خلال الاجتماعات بحث علاقات التعاون بين دولة قطر وتلك الدول في المجالات الصحية، كما استعرضت سعادة وزيرة الصحة العامة كذلك خدمات الرعاية الصحية المتقدمة التي تقدمها دولة قطر لكافة السكان في الدولة.

وثمن السفراء التطور البارز في الخدمات الصحية في دولة قطر واهتمام الدولة الكبير بصحة السكان.
وعقب الاجتماعات قام السفراء بجولة في المستشفى اطلعوا خلالها على الخدمات الصحية المقدمة، والعيادات المتخصصة والمرافق التابعة للمستشفى.

يذكر أن مستشفى حزم مبيرك العام يعتبر أحدث المستشفيات العامة التي انضمت لشبكة مستشفيات مؤسسة حمد الطبية، ويقدم خدمات الرعاية الصحية العامة للسكان الذين يعيشون في المنطقة الصناعية وحولها، ويضم قسما للطوارئ يحتوي على 14 سريرا فضلا عن 118 سريرا تتوزع بين وحدات المرضى الداخليين ووحدة الرعاية المكثفة.

كما تتضمن مرافق المستشفى كذلك مهبطا للمروحيات الذي يتيح نقل المرضى المصابين بحالات حرجة باستخدام المروحيات إلى مستشفى حمد العام في غضون 7 دقائق.