القوات المسلحة تختتم مشاركتها في التمرين البري الشتوي التركي المشترك

347 ‎مشاهدات Leave a comment
القوات المسلحة تختتم مشاركتها في التمرين البري الشتوي التركي المشترك
اختتمت القوات المسلحة القطرية مشاركتها في التمرين البري الشتوي التركي المشترك، والذي أقيم بمدينة (قارص) التركية خلال الفترة من 8 – 21 فبراير الجاري، بحضور سعادة السيد خلوصي أكار، وزير الدفاع بجمهورية تركيا الشقيقة.
وتعد هذه المشاركة هي الأولى للقوات المسلحة القطرية في هذه التمارين الشتوية، حيث شهد التمرين مشاركة 15 دولة، منها: دولة الكويت الشقيقة، والمملكة المتحدة، وجمهورية ألمانيا الاتحادية، وجمهورية إيطاليا، إلى جانب الجمهورية الإسلامية الباكستانية، وغيرها من الدول الشقيقة والصديقة.
وشاركت القوات المسلحة القطرية بمختلف وحداتها، والتي شملت كلاً من القوات البرية، والقوات الجوية، والقوات الخاصة المشتركة، وسلاح الإشارة، حيث ترأس وفد القوات المشاركة العميد الركن سعيد عبدالله الكعبي.
وتضمنت المشاركة القتال في المناطق المبنية، وإنزال الكوماندوز في المناطق الثلجية، ورماية القناصين، وعمليات الدعم اللوجسيتي بواسطة الإنزال من طائرات (C17) للمعدات، و(C130) لمظلي العمليات التابعة للقوات الجوية الأميرية القطرية.
حضر ختام التمرين سعادة اللواء الركن طيار أحمد بن إبراهيم المالكي مساعد قائد القوات الجوية الأميرية القطرية، وعدد من كبار القادة الضباط في القوات المسلحة القطرية، وعدد من الضباط والمسؤولين العسكريين من الدول الشقيقة والصديقة.;