لجنة رياضة المرأة تخصص برنامجاً متميزاً لليوجا

360 ‎مشاهدات Leave a comment
لجنة رياضة المرأة تخصص برنامجاً متميزاً لليوجا
نظمت لجنة رياضة المرأة القطرية برنامجا متميزا لليوجا، وذلك على الملعب الخارجي في مبنى رياضة المرأة .  وشهد برنامج اليوجا حضور أعضاء من السلك الدبلوماسي وسيدات من المجتمع. 

وسيعقد البرنامج في أول يوم أربعاء من بداية كل شهر، على الملعب الخارجي في مبنى رياضة المرأة القطرية. 

وتسعى لجنة رياضة المرأة من خلال إقامة مثل هذه البرامج إلى تعزيز الرسائل الإيجابية لدعم وإلهام مشاركة المرأة في الرياضة من أجل الحصول على نمط حياة صحي. 

وقالت السيدة لؤلؤة المري، رئيسة لجنة رياضة المرأة: ” إننا ننظم هذه الفعالية الرياضية والدعوة عامة لكافة سيدات قطر والمقيمات للاستمتاع والاستفادة من تجربة تمارين اليوجا .. آمله أن تعود هذه الفعالية بالنفع والفائدة البدنية والنفسية المرجوة على كافة السيدات المشاركات.

وأضافت بأن هذه المناسبة تعد فرصة لفتح مجالات أوسع للمرأة القطرية للمشاركة في كافة الأنشطة والمجالات بوصف المرأة شريكا مساويا للرجل في تحقيق التنمية المستدامة. 

واوضحت رئيسة لجنة رياضة المرأة أن تمكين المرأة القطرية سيبقى أحد الركائز لسياسة حكومتنا الرشيدة لمعالجة كافة التحديات المجتمعية والحياتية للمرأة القطرية. 

وتعمل رياضة اليوجا على المساعدة في حرق الدهون، وبالتالي خسارة الوزن، كما لليوجا دور كبير بالمساهمة في التخلص من عوامل القلق والتوتر، وتزيد من الشعور بالاسترخاء. وبالإضافة إلى أنها تعمل على زيادة مرونة الجسم وتخفف من آلام الظهر والأكتاف. 

وبحسب الدراسات العلمية الحديثة، فقد تم إثبات أن اليوجا تقلل من الإصابة بالاكتئاب، وتعمل على تجديد طاقة الجسم والشعور بالانتعاش والحيوية.
;