قفزة كبيرة للعنابي في تصنيف «الفيفا»

569 ‎مشاهدات Leave a comment
قفزة كبيرة للعنابي في تصنيف «الفيفا»
صعد المنتخب القطري، المتوج بلقب كأس آسيا، إلى المركز الـ «55» على العالم في التصنيف الشهري الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، أمس.
وقفز المنتخب القطري 38 مركزاً دفعة واحدة، ليصل إلى أفضل مركز له منذ عام 1993.
وتوج المنتخب القطري بلقب كأس آسيا، للمرة الأولى في تاريخه، مطلع الشهر الحالي، وذلك بعد فوزه على منافسه المنتخب الياباني بنتيجة 3 مقابل 1 في المباراة النهائية للبطولة.
كما صعد المنتخب الياباني، وصيف آسيا، 23 مركزاً ليحتل المركز الـ «27»، وصعد منتخب كوريا الجنوبية 15 مركزاً، ليحتل المركز الـ «38».
وقفز أيضاً المنتخب الأردني 12 مركزاً ليحتل المركز الـ «97»، والمنتخب العراقي ثمانية مراكز ليحتل المركز الـ «80»، وقفز المنتخب الإيراني، متصدر التصنيف الآسيوي، سبعة مراكز ليحتل المركز الـ «22»عالمياً.
وبالنسبة للمراكز العشرة الأولى، ظلت بدون أي تغيير حيث حافظ المنتخب البلجيكي على صدارة التصنيف العالمي، وجاء المنتخب الفرنسي في المركز الثاني، ثم المنتخب البرازيلي ثالثاً، ويليه الكرواتي رابعاً، والإنجليزي خامساً، والبرتغالي سادساً، والأوروغواياني سابعاً، والسويسري ثامناً، والإسباني تاسعاً، والدنماركي عاشراً.
أما بالنسبة للمنتخبات الإفريقية، فقد حافظ المنتخب السنغالي على صدارة التصنيف، حيث احتل المركز الـ «24» عالمياً، يليه المنتخب التونسي في المركز الـ «28»، ثم المغربي في المركز الـ «43» عالمياً.;