انطلاق منافسات بطولة قطر الدولية لجمال الخيل العربية

578 ‎مشاهدات Leave a comment
انطلاق منافسات بطولة قطر الدولية لجمال الخيل العربية
 انطلقت مساء اليوم منافسات بطولة قطر الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة رقم (28) التي ينظمها نادي السباق والفروسية وبالتعاون مع سوق واقف بالساحة الغربية للسوق على مدار يومين، وتدخل ضمن التصنيف العالمي من الفئة (تايتل) أي من الفئة (A)، وبمشاركة 146 رأسا من الخيل.
وشهدت منافسات المهرات عمر سنة ( أ ) فوز المهرة “مونيفة الناصر” بالمركز الأول ، وحلت في المركز الثاني “حورياميلا الشقب” ، وفي المركز الثالث “سالينا” ملك مربط الثمامة ، أما منافسات المهرات عمر سنة ( ب ) ففازت بالمركز الأول ” تي إي ” الشقب ملك الشقب ، وحلت في المركز الثاني “عنود السريع ” ملك مربط السريع، وفي المركز الثالث ” شعاع الشقب” ملك الشقب.
وضمن منافسات الفئة المخصصة للمهرات عمر عامين حصلت على المركز الاول المهرة “رمثة الشقب” ملك الشقب ، وفي الفئة المخصصة للمهرات عمر 3 سنوات حصلت على القمة المهرة “أريا دينار” ملك مربط الصفوة ، وشارك في تتويج الفائزين كل من محمد السالم مدير سوق واقف، وعبدالرحمن النعمة مدير البطولة.
وتختتم غدا منافسات البطولة بإقامة منافسات الأمهار عمر 3 سنوات وعمر 4 الى 6 سنوات ( أ و ب ) ، والأفراس من 7 إلى 10 سنوات ، وعمر 11 سنة ، والأفحل عمر 4 الى 6 سنوات، وعمر 7 الى 10 سنوات، وعمر 11 سنة فما فوق.
وحددت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز مالية للفائزين بالمراكز من الأول وحتى السادس في مرحلة التصفيات، حيث يحصل صاحب المركز الأول على 40 ألف ريال والثاني على 30 ألف ريال والثالث على 25 ألف ريال ، والرابع على 20 ألف ريال ، والخامس على 10 آلاف ، والسادس على 8 آلاف ريال.
كما حددت اللجنة المنظمة جوائز مالية للأبطال لفئات الأمهار والمهرات والأفحل والأفراس، حيث يحصل الفائز بالميدالية الذهبية على 80 ألف ريال وبالفضية على 50 ألف ريال وبالبرونزية على 30 ألف ريال ، أما الأمهار والمهرات عمر سنتين و3 سنوات فيحصل الفائز بالذهبية على 100 ألف ريال، وبالفضية على 70 ألف ريال، والبرونزية على 50 ألف ريال، وفي فئة الأبطال لفئتي الأفحل والأفراس فيحصل الفائز بالذهبية على 180 ألف ريال والفائز بالفضية على 100 ألف ريال والبرونزية على 70 ألف ريال.
وتأتي إقامة البطولة بسوق واقف في إطار التعاون القائم بين السوق والنادي، حيث إن السوق يعد من الأماكن السياحية في الدولة ويستقبل العديد من الزوار على مدار السنة مما سيكون له مردود إيجابي على البطولتين من حيث نسبة الحضور الجماهيري.
وستشهد مشاركة 146 رأسا من الخيل، وبمشاركة العديد من المرابط الكبيرة في الدولة مثل الشقب (عضو مؤسسة قطر) والناصر والنايف وأم العظام والريم والريح والخور والسريع وغيرهم، بجانب مشاركة الملاك الأهالي الذين يهتمون كثيرا بهذا النوع من البطولات، كما ستشهد مشاركة من دولة الكويت الشقيقة.
;