فريق العسيلة يتأهل إلى نهائي بطولة “القلايل 2019”

785 ‎مشاهدات Leave a comment
فريق العسيلة يتأهل إلى نهائي بطولة “القلايل 2019”
تأهل فريق العسيلة اليوم، إلى المجموعة النهائية لبطولة القلايل للصيد التقليدي 2019، وذلك عن المجموعة الأولى التي خاض فيها المشاركون منافسات قوية بين الفرق المشاركة، خاصة فريقي غشام والشمال اللذين حققا أعلى نتائج اليوم الأول من المنافسات.
واستطاع فريق العسيلة أن يقلب الموازين في آخر يوم من منافسات المجموعة الأولى باصطياده عن كافة أيام المنافسات (9) حبارى بـ225 نقطة، (6) منها اصطادها اليوم فقط، فضلا عن ظبي واحد بـ (80) نقطة ليصبح مجموع نقاطه (305)، أما فريق غشام الذي حقق مراكز متقدمة في بداية المنافسات فحقق (250) نقطة باصطياده (10) حبارى طيلة أيام المنافسات. فيما حقق فريق الوعب (100) نقطة عن كافة أيام المنافسات.
في حين اكتسب فريق السد (125) نقطة باصطياده (5) حبارى لكن تم خصم (60) نقطة منه، بسبب ضياع أحد الطيور المشاركة معهم في المنافسات.
بدوره تعرض فريق الشمال إلى خصم (120) نقطة من رصيده بعد أن حقق (175) نقطة باصطياده (7) حبارى، لضياع طيرين منه أثناء فترة المنافسات، وذلك حسب اشتراطات اللجنة المنظمة للبطولة للحفاظ على الحلال والطيور خلال فترة المشاركة في بطولة القلايل.
إلى ذلك، استلم فريق العسيلة المتأهل للمجموعة النهائية مبلغا ماليا قدره 100 ألف ريال قطري، مكافأة من اللجنة المنظمة لبطولة القلايل للفريق المتأهل للمجموعة النهائية.
وفي هذا الصدد، هنأ السيد خالد بن محمد مبارك العلي المعاضيد، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة القلايل للصيد التقليدي، قائد وفريق العسيلة على جهودهم وتأهلهم للمجموعة النهائية لبطولة القلايل، لافتا إلى أن بطولة القلايل، تعرف تشويقا وإثارة، فضلا عن المفاجآت التي تحملها في طياتها لآخر يوم من المنافسات.
كما أشاد المعاضيد بكافة أعضاء الفرق الأخرى المشاركة في المجموعة الأولى لما بذلوه من جهود مضنية، وهو ما كان جلياً وواضحاً منذ اليوم الأول، حيث كان فريقا الشمال وغشام متصدرين، وبعد ذلك تصدر غشام ليكون التأهل اليوم من نصيب فريق العسيلة.
من جهته، أكد السيد علي بن محمد الكواري المنسق العام لبطولة القلايل للصيد التقليدي، أن اللجنة المنظمة تحرص على تطوير البطولة عاما بعد آخر وهو ما أسهم بشكل لافت في الحد من السلبيات وأبرز الإيجابيات من خلال استطلاعات للرأي يتم إجراؤها بين المشاركين والجمهور، مشيدا بخبرة فريق العمل المتراكمة على مر سنين عمر البطولة.
وأوضح الكواري أن المنافسات كانت قوية للغاية، كما أن الفرق المشاركة جميعها كانت جاهزة وعلى أتم الاستعداد للمنافسة في جميع مراحل المسابقة.
بدوره، أوضح السيد محمد بن نهار النعيمي، المدير التنفيذي لبطولة القلايل، أن المجموعة الأولى كانت المنافسات فيها قوية، بالإضافة إلى الصعوبات التي واجهت البعض، نظرا لكونها المجموعة الأولى ولعدم جاهزية الصقور لدى بعضهم، متمنيا من المجموعات الأخرى أن تتدارك هذا الأمر من خلال التدريبات والاهتمام بالصقور داخل المحمية حتى لا تواجه صعوبات.
;