تدشين المرحلة الثانية من مبادرة “معاَ لنجعل قطر خضراء”

318 ‎مشاهدات Leave a comment
تدشين المرحلة الثانية من مبادرة “معاَ لنجعل قطر خضراء”
دشنت إدارة معالجة النفايات بوزارة البلدية والبيئة صباح اليوم (السبت) المرحلة الثانية من المبادرة التوعوية لتوزيع السماد الاخضر  تحت شعار ” معا لنجعل قطر خضراء” وذلك بالتعاون مع مجموعة شاطئ البحر. وبحضور كلاً من السيد حمد جاسم البحر مدير إدارة معالجة النفايات وعدد من مسؤولي شركة شاطئ البحر وموظفي الادارة.

وقال المهندس حمد جاسم البحر مدير إدارة معالجة النفايات بوزارة البلدية والبيئة أن هذه  تعد المرحلة الثانية للمبادرة والتي تهدف لتوصيل الاسمدة الخضراء الى الجمهور في المنازل وذلك بالتعاون مع شركة شاطئ البحر، من خلال  سيارة مخصصة لذلك ،  في اطار دعم وتشجيع الجمهور على أهمية التخضير والزراعة المنزلية. جدير بالذكر أن  المرحلة الاولى من المبادرة تم توزيع السماد الأخضر من  مختلف مشاتل  الوزارة بالمجان للمواطنين لحثهم على الزراعة.

وأضاف بأن المبادرة سوف تستمر لمدة شهر كامل، لتوزيع السماد الاخضرعلى المواطنين  في منازلهم  لتوعيتهم بأهمية التخضير والزراعة المنزلية.

 وأشار أن هذا التعاون المتبادل مع  شركة شاطئ البحر يأتي في اطار حرص الادارة على أهمية مع الشراكة  المجتمعية.

وأكد أن طريقة التقديم للحصول على السماد الأخضر  يتم من خلال الاتصال على الرقم: (44348358)  ،  وإرسال صورة من البطاقة الشخصية وصورة من لوحة “عنواني” للمنزل: يتضمن فيها (رقم المنزل – رقم الشارع). وسيقوم الفريق المختص بتوصيل أكياس السماد الاخضر الى منزل مقدم الطلب على الفور، علماُ بان الحد  الأقصى 15 كيس لكل منزل.

وأشار السيد مدير ادارة معالجة النفايات أن هذه المبادرة  تأتي من منطلق الحرص على دعم جميع الجهود الرامية لتحقيق أهداف التنمية البيئية انسجاماً مع رؤية قطر 2030 ، واستراتيجية التنمية الثانية 2018 -2022  تحت شعار معاً لحياة أفضل.
;