مورينيو: الواقعية والتنظيم قادا لفوز مستحق

378 ‎مشاهدات Leave a comment
مورينيو: الواقعية والتنظيم قادا لفوز مستحق
نوه المدرب العالمي جوزيه مورينيو -المدير الفني السابق لريال مدريد وعدد كبير من الأندية العالمية- بالفوز المستحق والباهر الذي حققه «الأدعم» أمس أمام المنتخب السعودي، في ختام منافسات المرحلة الأولى لكأس آسيا.
وأوضح مورينيو الذي كان في الاستوديو التحليلي لقنوات «بي إن سبورتس» مع النجم القطري السابق مصطفى مبارك، والنجم المصري السابق محمد أبوتريكة، أن واقعية «الأدعم» وتنظيمه الهجومي المحكم واستراتيجية لعبه الواضحة قادته إلى تحقيق فوز مستحق على منافسه.
وأشار إلى أنه فوجئ بالمستوى الجيد للمباراة، وقال إنه يتطلع إلى مواصلة متابعة منافسات المسابقة، والوقوف على أداء «الأدعم» في الأدوار المقبلة للمنافسة.
وفي المقابل، نوه بالإمكانيات الفردية للاعب المعز علي، وبنجاحاته الكبيرة في صنع الهجمات، وتجسيد الفرص التي تتاح له، وقال إنه قادر على تحقيق أشواط جديدة من التطور على المستويين البدني والفني، وإن قدرات اللاعب ستزداد قوة لو خاض تجربة الاحتراف الخارجي، واللعب في دوري أكثر تنافسية من الدوري القطري.
كما أشاد بالإمكانيات الفنية والبدنية الكبيرة لعبدالكريم حسن، وبالأدوار المهمة التي يقوم بها في الجانبين الدفاعي والهجومي، وقال إنه ساهم في صنع الفوز لفريقه.
وكان مورينيو قد أشاد بواقعية «الأدعم» في الشوط الأول للمباراة، عبر نجاحه في التسجيل والتقدم على منافسه، رغم عدم سيطرته على مجريات اللقاء مقارنة بالمنتخب السعودي.
وبيّن أن «الأدعم» نجح في التفوق على منافسه في الشوط والتسجيل، رغم سيطرة المنتخب السعودي على مجريات اللقاء ونسب امتلاك الكرة، وقال: «لم أتفاجأ بأداء «الأدعم» في المباراة، وسبق أن حقق نجاحات مهمة في المباراتين السابقتين أمام المنتخبين اللبناني والكوري الشمالي، وهو فريق يمتاز بالقدرة على تبادل الكرات والانسياب في التدرج نحو الهجوم».
وأضاف أن وجود لاعبين يتقنون اللعب على الأجنحة في صفوف «الأدعم» سمح له بصنع هجمات خطيرة، رغم عدم سيطرته على مجريات اللقاء، وقال إنه ساهم في إضفاء الفاعلية على أداء الفريق.
ونوه بالخطط الدفاعية التي لعب بها «الأدعم» في الشوط، وقال إنه نجح في الحد من خطورة مهاجم المنتخب السعودي فهد المولد، عبر اللعب بخط دفاع متأخر، والتأقلم مع المعطيات التي كشف عنها اللقاء، ووضوح سيطرة المنتخب السعودي على مجريات اللقاء.;