«حصاد» تتولى رعاية الجمعية القطرية للثروة الحيوانية

830 ‎مشاهدات Leave a comment
«حصاد» تتولى رعاية الجمعية القطرية للثروة الحيوانية
قامت شركة «حصاد» الرائدة في الاستثمار الغذائي، أمس الأحد، بتوقيع عقد «رعاية استراتيجية» مع الجمعية القطرية للثروة الحيوانية «أنعام»، خلال حفل تدشين الأخيرة الذي استضافته الشركة بمقرها. هذا، وقد قام بتوقيع اتفاقية الرعاية كل من السيد مبارك راشد السحوتي المدير التنفيذي للعلاقات التجارية في شركة حصاد، والسيد حمد فالح الشهواني رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية للثروة الحيوانية «أنعام»؛ بحضور السيد محمد بن بدر السادة الرئيس التنفيذي لشركة حصاد، والسيد ناجي عبد ربه العجي مدير إدارة الجمعيات والمؤسسات الخاصة، بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، وذلك خلال حفل التدشين الرسمي للجمعية.
تعدّ «أنعام» -التي تم إنشاؤها بقرار وزاري في أواخر عام 2018- جمعية ثقافية تابعة لإدارة الجمعيات والمؤسسات الخاصة، بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، تُعنى بالثروة الحيوانية ومربيها في قطر. ويعتبر هدفها الرئيسي هو المساهمة في رفع الكفاءة الإنتاجية في قطاع الثروة الحيوانية المحلي من خلال طرح برامج ومبادرات خاصة بمربي الحلال، وإقامة ورش عمل ومحاضرات، بالإضافة إلى قيامها بدور حلقة الوصل بين مربي الحلال في قطر والجهات الرسمية في الدولة.
دعم
وبهذه المناسبة، علّق السيد محمد بن بدر السادة، الرئيس التنفيذي لشركة حصاد، قائلاً: «إن المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي لدولة قطر، يتصدر دائماً أهداف شركة حصاد الاستراتيجية، وعليه فإنه يسعدنا أن نعلن اليوم عن رعايتنا للجمعية القطرية للثروة الحيوانية «أنعام»، وذلك لحرصنا على دعم المربين المنتجين، وكذلك لإيماننا بالدور المهم الذي ستقوم به الجمعية بالتعاون مع مربي الحلال في دولة قطر، بهدف المساهمة في زيادة الإنتاج المحلي».
كما صرح السيد حمد فالح الشهواني، رئيس مجلس إدارة جمعية «أنعام»، بأنه من دواعي سرورنا أن نقوم بتدشين جمعية «أنعام» رسمياً اليوم، كما يشرفنا أن نوقّع اتفاقية راعية استراتيجية مع شركة «حصاد»؛ حيث إنها شركة رائدة في مجال الاستثمار الغذائي، وتسعى دائماً إلى تقديم الدعم للقطاع الخاص ومربي الحلال، وتعتبر هذه الرعاية مكملاً لهذه الجهود. وأضاف: «نسعى في الجمعية القطرية للثروة الحيوانية (أنعام) إلى رفع الكفاءة الإنتاجية في قطاع الثروة الحيوانية، من خلال الدخول في برامج مشتركة مع أصحاب الحلال وعدد من المؤسسات المعنية، مما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي».
قانون
وقد علّق السيد ناجي عبدربه العجي، مدير إدارة الجمعيات والمؤسسات الخاصة بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، قائلاً: «إن الجمعية القطرية للثروة الحيوانية (أنعام) تعتبر إحدى الجمعيات الحديثة، وقد تم إشهارها وفقاً لقانون الجمعيات والمؤسسات الخاصة بالدولة». وأضاف: «أود أن أهنئ رئيس مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية على تدشينهم برامج وأنشطة الجمعية بما يعود بالفائدة على المجتمع». وختم العجي: «كما أتقدم بالشكر لشركه حصاد على دعمها للجمعية، إيماناً منها بالدور الذي ستقوم به الجمعية في قطاع الثروة الحيوانية، مما يعود بالنفع على المجتمع القطري».

المهام الأساسية التي تقوم بها «أنعام»

¶ دراسة حاجة السوق ورصد التحديات، لإيجاد حلول فعالة بالتعاون مع الجهات المختصة.
¶ إقامة ورش عمل وتقديم استشارات لرفع الكفاءة الإنتاجية في قطاع الثروة الحيوانية.
¶ بناء قاعدة بيانات موحدة لجميع ملّاك الماشية في الدولة لتيسير التواصل فيما بينهم.
¶ تشجيع ودعم المبادرات الجديدة والمبتكرة للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي للدولة.
¶ توعية ملّاك الحلال بأهمية المحافظة على البيئة، تماشياً مع رؤية قطر 2030.;