مقتل قيادي بكتائب “أبو العباس” المدعومة إماراتيا بتعز

87 ‎مشاهدات Leave a comment
مقتل قيادي بكتائب “أبو العباس” المدعومة إماراتيا بتعز

أفادت مصادر أمنية يمنية أن قياديا في جماعة “أبو العباس” المدعومة من دولة الإمارات في تعز جنوبي اليمن، قُتل أثناء اشتباكات مع قوات الجيش والأمن في عملية لإحباط ما سمته السلطات مخططا إرهابيا في تعز.

وأضافت المصادر أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل أسامة صلاح محمد رسام الشميري، أحد المطلوبين أمنيا، ‎والمتهم من السلطات الأمنية باغتيال أفراد من الجيش الوطني والأمن والتورط في عملية اغتيال عمر دوكم خطيب مسجد العيسائي في المدينة.

وقالت المصادر ذاتها إن قيادة كتائب “أبو العباس” كانت قد التزمت بتسليم الشميري أثناء الحملة الأمنية خلال الأشهر السابقة، لكنها لم تنفذ ذلك.

وتُتهَم كتائب أبو العباس -المعروف بأنه “رجل الإمارات في المحافظة”- بالسعي للسيطرة على مواقع تضرب منها تجمعات الجيش الوطني والمقاومة، وبممارسات لتشكيل حزام أمني في تعز كما هو الحال في عدن، الهدف منه القضاء على حزب التجمع اليمني للإصلاح وخلط الأوراق داخل المدينة.

وبحسب شهود تحدثوا لبرنامج الصندوق الأسود الذي بث في أكتوبر/تشرين الأول الماضي على الجزيرة، فإن أبو العباس تنصل من جميع الاتفاقات الموقعة معه واستمر في إضعاف جبهة الحكومة الشرعية من الداخل، كما ساهم في استهداف اللجنة الرئاسية المشكلة لحل النزاع في المدينة وتوحيد الجهود للقضاء على الانقلاب الحوثي على الشرعية.

وقدم الشهود كذلك رواياتهم بشأن حجم الدعم الإماراتي المقدم لأبو العباس، والذي لم يقتصر على المال فقط وإنما شمل السلاح والمعدات التي تم رفع العلم الإماراتي عليها.

المصدر : الجزيرة